تعرفوا على المبتكرة "عائشة السقاف" التي أشاد بها وزير الاتصالات

المبتكرة عائشة السقاف

المبتكرة عائشة السقاف

تعرفوا على المبتكرة عائشة السقاف التي أشاد بها وزير الاتصالات

تعرفوا على المبتكرة عائشة السقاف التي أشاد بها وزير الاتصالات

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة

ضربت الشابة السعودية المبتكرة "عائشة السقاف" نموذجا متميزا لشباب وفتيات الوطن الذين يسعون إلى إطلاق مشاريعهم المتنوعة ويدركون بأن نجاحهم يرتكز على المثابرة والجد والاجتهاد، خاصة وأنها قد حظيت بإشادة من قبل وزير الاتصالات، تأكيدا على أن الشخصيات المسؤولة لطالما كانت خير داعم لأبناء وبنات الوطن.

تعرفوا على المبتكرة "عائشة السقاف" التي أشاد بها وزير الاتصالات

أطلقت الشابة السعودية المبتكرة "عائشة السقاف"، جهازا لبيع الكمامات والقفازات المعقمة بدون تلامس، حيث تعتمد فكرته على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وأطلقت عائشة السقاف تغريدة عبر حسابها في "تويتر" تشرح فيها تفاصيل آخر مبتكراتها التي تساهم في مكافحة فيروس "كورونا" المستجد، واشتكت فيها من التنمر ضدها وضد مشروعها، والتي جاء فيها:

(نزلت جهاز الكمامات والقفازات قبل يومين وكانت في عملية "تنمر غير مبرر" علي انا وعلى مشروعي. المشروع كامل بنيته في السعودية وفي منزلي من قطع وبرمجة ما عدا الشاشة (اللي ممكن الاستغناء عنها) وافتخر بذلك حتى لو ما كان يعجب بعض الناس، في الثريد حشرح الادوات اللي استخدمتها للبناء).

بينما تفاجأت المبتكرة السقاف برد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة، على تغريدتها بالاشادة بها بوصفها "مبدعة" والتي انتصر من خلالها لها من حملة التنمر غير المبررة التي تعرضت لها، وذلك بتغريدة جاء فيها:

(ونحن فخورين بك يا مبدعة، سيتواصل معك زملائي في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات).

فكرة ابتكار "عائشة السقاف"

يُذكر بأن المبتكرة "عائشة السقاف" قد شرحت فكرة الجهاز الذي يبيع الكمامات والقفازات المعقمة، والذي تعتمد فكرته على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للمستهلك أن يتعامل بجهازه الجوال مع شاشة الجهاز بمسح الصورة الرمزية المشفرة، وتحديد المنتج الراغب في شرائه مع الدفع عن طريق خدمة الباي بال الإلكترونية، والذي تهدف من خلاله للمساعدة في تطبيق التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية ضد وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.