هيئة الترفيه تمنع ألعاب VR و3D والخوذات في مدن الملاهي والمراكز الترفيهية

أكدت الهيئة العامة للترفيه على تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية الخاصة بعودة الأنشطة الترفيهية والتي تتماشى مع خطة العودة بحذر، ومن ذلك منع ألعاب VR و3D والخوذات في مدن الملاهي والمراكز الترفيهية.

هيئة الترفيه تمنع ألعاب VR و3D والخوذات في مدن الملاهي والمراكز الترفيهية

كانت الهيئة العامة للترفيه قد أصدرت مؤخرا الدليل الإرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية، والذي اشتمل على بروتوكولات مدن الملاهي والمراكز الترفيهية وبروتوكولات إقامة الفعاليات الترفيهية، مع حرصها على تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع، والتي تتماشى مع خطة العودة بحذر.

وحول ذلك فلقد أشارت الهيئة العامة للترفيه أنه قد تم منع ألعاب الـ VR، والخوذات وألعاب الـ 3D في مدن الملاهي والمراكز الترفيهية، وذلك لارتفاع احتمالية نقل العدوى بفيروس كورونا المستجد، وأشارت إلى ذلك بتغريدة جاء فيها:

(لسلامتكم وصحتكم، تم منع ألعاب الـ VR، والخوذات وألعاب الـ 3D في مدن الملاهي والمراكز الترفيهية).

أبرز الإجراءات الاحترازية لعودة الأنشطة الترفيهية

اشتمل الدليل الارشادي الذي أصدرته هيئة الترفيه على بروتوكولات مدن الملاهي والمراكز الترفيهية وبروتوكولات إقامة الفعاليات والتي تتماشى مع خطة العودة بحذر، وتضمنت الإجراءات عدة جوانب وهي التوعية الصحية، التباعد الجسدي، المدة الزمنية للمخالطة، والبعد التنظيمي، والوقائي.

وفي إطار ذلك فإن هيئة الترفيه تحرص على التأكيد على العديد من الإجراءات الاحترازية الخاصة بعودة الأنشطة الترفيهية والتي تتماشى مع خطة العودة بحذر عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، ومن أبرز هذه الإجراءات:

- ضرورة تحقيق "التباعد الجسدي"، خاصة عند استخدام السلالم، والمصاعد الكهربائية.

- تخصيص بوابات للدخول وبوابات أخرى للخروج، بهدف تخفيف الازدحام، وضمان سهولة التنقل.

- تسجيل جميع العاملين في الفعاليات الترفيهية بتطبيق "موعد"، لضمان سلامتهم أثناء تواجدهم في مقر الفعاليات.