الزكاة والدخل توضح حقيقة اعفاء ضريبة القيمة المضافة من الخدمات الصحية والتعليمية

كشفت الهيئة العامة الزكاة والدخل توضح حقيقة اعفاء ضريبة القيمة المضافة من الخدمات الصحية والتعليمية في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

استفسار من مغرد

حيث قامت الهيئة العامة الزكاة والدخل بالرد على استفسار أحد المغردين على موقع التواصل "تويتر" يسأل عن حقيقة اعفاء ضريبة القيمة المضافة من الخدمات الصحية والتعليمية

ووجه المغرد السعودي سؤاله للحساب الرسمي للهيئة العامة للزكاة على تويتر كالتالي: "هل سوف تشمل الضريبة الخدمات الصحية والتعليمية؟"

حيث تمنى المواطن في استفساره أن يتم إعفاء الخدمات الصحية والتعليمية من ضريبة القيمة المضافة في التغريدة التي نشرها عبر "تويتر".

تفاعل فوري

وعلى الفور تفاعلت الصفحة الرسمية للهيئة العامة الزكاة والدخل مع تغريدة المواطن وعلقت بالقول: " عزيزي أحمد، تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من خدمات التعليم الأهلي والصحة للمواطنين (فقط) بعد التحقق من هوية متلقي الخدمة.

وفيما يتعلق بالمقيمين في مدن ومحافظات السعودية أكد الهيئة العامة للزكاة والدخل في ردها: "المقيمين يتم إصدار فواتير لهم من قِبل المنشآت المسجلة في النظام تشمل ضريبة القيمة المضافة"