الصحة السعودية توضح أفضل خطوات الحماية من كورونا

الصحة السعودية

الصحة السعودية

تواصل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية توجيه النصائح المستمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل ضمان سلامة جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

أفضل خطوات الحماية من كورونا

وأشارت الصحة السعودية في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن عودة الحياة إلى طبيعتها لا يعني أن فيروس كورونا الجديد قد انتهى.

وأوضحت الوزارة من خلال مقطع فيديو نشرته في حسابها الرسمي في تويتر وعبر منصتها التوعوية عش بصحة، الخطوات التي يجب على الجميع الالتزام بها لحماية أنفسهم وحماية الآخرين للعودة بحذر.

وأكدت الصحة السعودية إلى أن أهم تلك الخطوات ارتداء الكمامة في الأماكن العامة بشكل دائم، وتجنب الازدحام، والابتعاد عن الأماكن الضيقة والمغلقة، إضافة إلى المحافظة على مسافة مترين عند مخالطة الآخرين.

ضرورة تعقيم الأسطح

وتناول الفيديو ضرورة تعقيم الأسطح في مواقع العمل، وتجنب الإفطار الجماعي مع زملاء العمل ، إلى جانب المحافظة على التباعد ولبس الكمامة بشكل دائم، وتجنب المصافحة في الاجتماعات واللقاءات العائلية، مع المحافظة أيضاً على التباعد ولبس الكمامة دائماً، إضافة إلى تعقيم اليدين أو غسلها بشكل دائم ، واختتم الفيديو تلك الخطوات مذكراً بالقول : وعيك هو درعك. ويمكن الاطلاع على الفيديو من خلال الصفحات الرسمية لوزارة الصحة السعودية.