"قرّاء في الغابة" مخيم مكتبة صيفي إفتراضي من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مخيّم مكتبة الصيفي 2020 تحت شعار "قرّاء في الغابة". ويقدّم المخيّم برنامجاً تثقيفياً ترفيهياً موجهاً للأطفال والشباب اليافعين خلال الفترة الممتدة من 1 ولغاية 31 يوليو.

يتضمن برنامج مخيّم مكتبة الصيفي هذا العام في أجندته العديد من الأنشطة المتنوّعة التي تتلاءم مع البرنامج الرئيسي "قرّاء في الغابة"، كما يقدّم مجموعة من الورش التي تشمل القراءة والكتابة والرسم وصنع المجلات وفنون الخط العربي، وغيرها من الورش الفنيّة والتعليميّة.

المخيم الصيفي

يتخلل برنامج المخيم الصيفي مجموعة من الفعّاليات مثل فعّالية "قابل مؤلفك المفضل" ولقاءً خاصاً يجمع بين محبي الحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى برنامج مخصص للكبار يتضمن ورش خاصة بروّاد الأعمال وورش التصوير وغيرها الكثير.

ويتيح المخيّم الفرصة لعشّاق المطالعة للمشاركة في "تحدي القراءة الصيفي"، والذي سيقام على مدى شهرين ابتداءً من 1 يوليو ولغاية 31 أغسطس. ويمكن للأطفال من عمر 6 سنوات ولغاية 16 سنة المشاركة في هذا التحدي، ويتوّجب عليهم قراءة 30 كتاباً خلال فترة التحدي للحصول على الهدايا الرمزية، كما يمكن للبالغين المشاركة في التحدي من خلال قراءة 6 كتب على مدى 6 أسابيع.

جلسات تفاعلية

وسيتضمن البرنامج هذا العام أيضاً جلسات قراءة، بالإضافة إلى جلسات تفاعلية. وسيعقد كلٌ من نادي الإبداع للقراءة ونادي هواة القراءة مناقشات حوارية خلال شهر يوليو.

أمّا عشّاق الفنون فهم على موعد مع ورشة صنع العرائس وورش الأعمال اليدوية، كما سيشهد البرنامج ورش حول فنون الخط العربي، بالإضافة إلى جلسة خاصة للأطفال لتعريفهم بهذا الفن العريق. كما يشمل البرنامج أيضاً ورشة حول إعادة التدوير وورشة رائد الأعمال الصغير.

ونظراً للظروف الراهنة، سيتم تقديم البرنامج عبر ورش تفاعلية على برنامج "ميكروسوفت تيمز"، بالإضافة إلى ورش مسجلة مسبقاً سيتم مشاركتها عبر منصات "مكتبة" الاجتماعية، هذا ويمكن للمشاركين في "تحدي القراءة الصيفي" استعارة الكتب من المكتبة الرقمية من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة.