رابط تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي ورياض الاطفال 1442 عبر نظام نور

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، تفعيل رابط تسجيل طلاب الصف الاول نظام نور ورياض الاطفال 1442 عبر نظام نور بجميع مناطق السعودية.

وقالت وزارة التربية والتعليم في صفحتها الرسمية عبر تويتر، إن تسجيل الصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال يبدأ عن طريق نظام نور اعتبارا من اليوم الاثنين، مشيرة إلى أن إكمال التسجيل في رياض الأطفال والأول الأساسي، يجري دون الحاجة إلى استبانة الكشوفات الطبية

رابط تسجيل الصف الاول الابتدائي ورياض الاطفال عبر نظام نور

وبعد الدخول على رابط تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي ورياض الاطفال 1442 عبر نظام نور، يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق، لأولياء الأمر الذين يملكون حسابات على نظام نور من قبل، وفي حين إذا كان ولي الأمر لا يمتلك حسابا في النظام، ينبغي اختيار خيار التسجيل لولي أمر جديد.

وبعد الدخول على النظام، يتم اختيار بند تسجيل الأبناء، والنقر على التسجيل لطالب جديد، وتعبئة جميع المعلومات المطلوبة، وهي "رقم الهوية، تاريخ الميلاد، وصلة القرابة مع الطالب".

شروط تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي ورياض الاطفال 1442 عبر نظام نور

يشترط لإتمام عملية التسجيل، أن يكون الطالب المُسجل قد بلغ السن اللازم، وقد تحديد السن الموافق لدخول المدارس للعام 1442 وذلك للأطفال من المواليد 14-04-1436، أما المرفقات المطلوب إرفاقها لإتمام عملية التسجيل فهي:

  • شهادة ميلاد الطفل
  • كرت التطعيات
  • كرت العائلة
  • إقامة الطالب وولي الأمر لغير السعوديين