منصة عالمية بـ 5 لغات من وزارة الصحة الإماراتية لمكافحة كورونا

 أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة على موقعها الإلكتروني منصة وطنية توعوية تضم مركز معلومات عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" .

إجراءات احترازية وتدابير وقائية

وتم تدشين المنصة تحت شعار "صحتكم واجبنا" وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أعلنتها حكومة الإمارات لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" وتعزيز آلية تقييم الحالات الصحية والحد من انتشار الشائعات والمعلومات المغلوطة وتمثل المنصة قاعدة بيانات تتضمن كافة التوصيات والاحتياطات والإرشادات التي حددتها منظمة الصحة العالمية والجهات الصحية في الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

كما تعمل المنصة على الحد من المعلومات الخاطئة والشائعات المضللة التي تأتي من مصادر غير موثوقة ولا معتمدة. كما تساعد هذه الخدمة الجديدة عبر الإنترنت على التخفيف من تدفق حالات مرضى الانفلونزا العادية والبرد غير الطارئة للمؤسسات الطبية في ظلّ الظروف الحالية.

خمس لغات عالمية

ويتضمن مركز المعلومات - الذي يقدم خدماته عبر خمس لغات عالمية - خدمة الطبيب الافتراضي ويساعد المتعاملين الراغبين في تقييم حالتهم الصحية في حال اشتباه إصابتهم بالفيروس كما يعتبر المركز منصة للتوعية يتضمن أحدث المعلومات عن الفيروس وطرق الوقاية منه مبوبة في 6 أبواب رئيسية تقدم معلومات وإرشادات علمية وصحية بالإضافة إلى تقديمه إحصائيات محدثة عن الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الإمارات.

خدمة الطبيب الافتراضي

ويقدم مركز معلومات فيروس كورونا المستجد خدمة الطبيب الافتراضي الذي يقوم بتقييم الحالة الصحية من خلال توجيه عدد من الاستفسارات والأسئلة حول تاريخ السفر التواصل مع الآخرين الأعراض وغيرها قبل تشخيص الحالة وعند الانتهاء سيتم توجيه المستخدمين إلى الاتصال على الرقم 998 أو سيتم تقديم معلومات وإرشادات حول طريقة التعامل مع المرض وذلك حسب نتيجة التشخيص. ولا يناسب النظام الجديد الحالات الطارئة وينصح باستشارة الطاقم الطبي المختص في حال وجود حالة طارئة وزيارة أقرب عيادة صحية للخضوع إلى العناية الطبية اللازمة.