الموارد البشرية لحكومة دبي تدشن مبادرة "مواهب المستقبل" لبناء قدرات المواطنين

أطلقت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي مبادرة "مواهب المستقبل" بهدف بناء قدرات المواطنين وتأهيلهم للوظائف النوعية، والتخصصات النادرة والمهمة في القطاع الحكومي، والتي تحدث تغييراً جذرياً، ونقلة نوعية في الوظائف الحكومية.

وظائف المستقبل

وسيتم من خلال المبادرة تطوير كفاءات مختلفة من المواطنين من أجل إعدادهم لوظائف المستقبل إذ سيتم تطوير 40 مواطناً سنوياً بالتنسيق مع الجهات الحكومية في دبي.

وتعد مبادرة "مواهب المستقبل" منظومة متكاملة تشتمل على مسارين الأول الأكاديمي ويتمثل في منح دراسية أكاديمية للتخصصات الحيوية، في القطاعات التخصصية المستقبلية لتحقيق استراتيجيات دولة الامارات في عدة مجالات تدعم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، والثاني المهني ويتمثل في البرامج المهنية المركزية كالدبلومات المهنية والبرامج المهنية التخصصية التي تؤهل الموظفين المواطنين في حكومة دبي للقيام بمهامهم الوظيفية على أكمل وجه.

تأهيل أبناء الإمارات

وأكد سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي مدير دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، حرص الدائرة على تأهيل أبناء الإمارات وإعدادهم لوظائف المستقبل، ليكونوا قادرين على دفع عجلة التنمية الشاملة، من خلال تمكينهم وتطوير قدراتهم عبر منظومة متكاملة لدعم وتطوير الكفاءات الشابة، تماشياً مع "رؤية الإمارات 2021"، لبناء اقتصاد تنافسي بقيادة إماراتيين يتميزون بالمعرفة والابتكار.

تعليم مستمر

وقال إن التطور التقني الهائل والثورة الرقمية التي نعيشها، يحتمان علينا استقطاب المواهب وتأهيلها لوظائف المستقبل، وقيادة العمل الحكومي في قطاعات مهمة، وتخصصات استراتيجية، مما يسهم في استدامة التوطين، وإحداث نقلة نوعية في الوظائف الحكومية.

وأضاف أن الدائرة تركز على التعليم المستمر، والتدريب المتواصل، لإيجاد مورد بشري متميز مبتكر يمتلك مهارات فائقة، ويسهم في سد الفجوة في التخصصات المستقبلية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع عدة جهات محلية واتحادية وعالمية.