عودة 100% من موظفي حكومة دبي إلى مقار عملهم اليوم

يعود اليوم الأحد 100% من موظفي حكومة دبي إلى مقار عملهم ، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذلك استكمالاً للقرار الذي بدأ بعودة العمل في دوائر حكومة دبي بنسبة 50% اعتبارا من 31 مايو الماضي، وهو ضمن الخطة الشاملة لحكومة دبي للعودة للحياة الطبيعية في الإمارة ، مع  ضرورة التزام جميع الجهات والمؤسسات والدوائر التابعة لحكومة دبي بكافة الإجراءات لتأمين اقصى درجات الحماية لجميع الموظفين والمتعاملين.

إرشادات وإجراءات احترازية

ووزّعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بروتوكول العودة للعمل على جميع دوائر حكومة دبي للاسترشاد بما جاء فيه من إرشادات وإجراءات احترازية لسلامة الموظفين والمتعاملين، تتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية المتبعة في الأنظمة المماثلة، ويهدف البروتوكول إلى تفصيل الأدوار والمسؤوليات للمعنيين بتنفيذه، وتحقيق الاستقرار النفسي وتحسين الشعور بالأمان للموظفين العائدين للعمل.

بروتوكول العودة للعمل

ووضعت الدائرة بروتوكولاً للعودة إلى العمل شدّدت خلاله على أهمية الثقة التامة بإجراءات الدوائر الحكومية وتهيئتها لأماكن العمل للاستقبال الآمن للموظفين، ورفع الوعي الذاتي عبر تحويل الأفكار السلبية إلى أفكار إيجابية لتخفيف التوتر والقلق، واعتماد مصادر موثوقة للمعلومات وتجنب الشائعات، بالإضافة إلى اتباع التعليمات الصادرة عن الجهة المختصة، والنوم لساعات كافية وممارسة أنشطة رياضية.

وطالب البروتوكول الموظفين عند توجههم لمقر العمل، وأثناء العودة للبيت كذلك، بضرورة توفير جميع الإجراءات الاحترازية ووسائل الحماية الشخصية في السيارة لاستخدامها عند حدوث أي طارئ في الطريق، ما يساعد على الشعور بالأمان وعدم القلق، والحفاظ على الهدوء عند القيادة وتجنب التوتر، والاستماع للقنوات الإذاعية التي تسهم في تخفيف التوتر بالنسبة للشخص وتوفّر له الهدوء أثناء القيادة.

العمل من المنزل

يذكر أن توجيهات دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تضمنت السماح لبعض الفئات بالاستمرار في العمل من المنزل، ومنها كبار السن، وأصحاب الحالات الصحية والأمراض المزمنة، وكذلك أصحاب الهمم، والنساء الحوامل، ومن يعانون ضعف المناعة.

ويشار إلى أن دوائر حكومة دبي وزعت إرشادات الوقاية في مختلف الأماكن من المداخل وفي المصاعد والمكاتب، وأماكن الانتظار، كما وفرت معقمات اليدين، وغرفة لعزل الموظف الذي قد تظهر عليه أية أعراض، وغرفة أخرى للمتعاملين في الدوائر التي تستقبل المتعاملين في مراكز الخدمة.