الكشف عن تفاصيل استضافة المملكة لرالي داكار 2021

تستضيف المملكة العربية السعودية الانطلاقة الجديدة لاستضافة الحدث الرياضي العالمي "رالي داكار السعودية 2021"، ليعيش عشاق هذه الرياضة نسخة مميزة واستثنائية مليئة بالتحدي وشغف المنافسة على أرض المملكة المتميزة بتضاريسها المتنوعة وطبيعتها الساحرة.

الكشف عن تفاصيل استضافة المملكة لرالي داكار 2021

أعلنت وزارة الرياضة عن المسار الجديد وتفاصيل "رالي داكار السعودية 2021"، والذي من المقرر أن يكون جاهزا لاستضافة المتسابقين في يناير المقبل، وتم الكشف عن تفاصيل الرالي عبر مؤتمر صحافي عن بعد عبر تقنية الفيديو، وتم الكشف عن مفاجأة النسخة المقبلة المتمثلة في تنظيم سباق داكار الكلاسيكي.

وحول ذلك أشار الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، خلال المؤتمر الصحافي، عن احتفائهم بعودة رالي داكار إلى السعودية في إطار كل التحديات التي واجهتهم في النسخة الأولى والنجاحات التي حققوها على مختلف الأصعدة، متطلعين إلى التفوق على أنفسهم لتحقيق أفضل نسخة لرالي داكار، بالإعلان عن مسار جديد ليكون أكثر تشويقا وحماسة.

من جانبه، ذكر الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن فخرهم وسعادتهم باستضافة رالي داكار 2021 للسنة الثانية على التوالي، هو أكبر التحديات التي يواجها المتسابقون للفوز بهذا الرالي المشوق والصعب، مشيرا إلى أن نسخة 2020 شهدت نجاحات عديدة.

رالي داكار السعودية 2021

يضم المسار الجديد المتنوّع لـ "رالي داكار السعودية 2021"، جوانب تقنية أكثر، يتحدى عبره المشاركين لخوض المنافسات بين الكثبان الرملية منذ اليوم الأول وحتى الأخير، وتقدم شواطئ البحر الأحمر مسرحاً للمنافسات مع ارتفاع زئير المحركات واحتدام المعارك التي لن تُحسم إلا في الثواني الأخيرة، بينما ستكون مرحلة الماراثون هي الأصعب على الاطلاق وستختبر مرونة جميع السائقين، حتى الأكثر خبرة، وسيتوجب على جميع السائقين في فئتي الدراجات الرباعية والنارية ارتداء وسادة هوائية.

وحول تفاصيل سباق رالي داكار الكلاسيكي، فلقد أوضح الحساب الرسمي للرالي، بأن السائقين المشاركين في هذه الفئة سيكونون على متن سيارات وشاحنات قديمة من طراز ما قبل سنة 2000، ولن يكون مسارهم مختلف عن باقي الفئات.

يُذكر بأن السعودية قد أقامت النسخة الأولى من رالي داكار السعودية 2020 خلال الفترة من 5 إلى 17 يناير الماضي، والتي فاز بها متسابق الراليات المخضرم الإسباني كارلوس ساينز بحصوله على المركز الأول عن فئة السيارات، والأميركي ريك برابك عن فئة الدراجات النارية، فيما حقق التشيلي إغناسيوس كاسالي المركز الأول في فئة الدراجات الرباعية، إضافة إلى فوز الروسي أنردي مارجينوف في فئة الشاحنات، فيما حقق الأميركي كايسي كوراي المركز الأول في فئة السايد باي سايد.