شرطة دبي تدعم جهود مكافحة كورونا بمبادرات متنوعة

أطلق مجلس السعادة والإيجابية في شرطة دبي حزمة من المبادرات التي استهدفت فئات مختلفة من المجتمع لدعم جهود الدولة في التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وقالت عواطف السويدي المدير التنفيذي لمجلس السعادة والإيجابية، إن أهداف المجلس ومسؤولياته تتضاعف في ظل هذه الظروف العصيبة والتي تستلزم منا رفع المعنويات والتحلي بالإيجابية، والاهتمام بأبطالنا في خط الدفاع الأول ورصد احتياجاتهم وتقديم الدعم النفسي لهم.

فئات مختلفة

وأوضحت السويدي أن المبادرات استهدفت فئات مختلفة منها الموظفين العاملين في خط الدفاع الأول سواء في الشرطة أو في الكوادر الطبية، إلى جانب توجهنا لكبار المواطنين والمقيمين حرصا على سلامتهم ووعيهم بإجراءات السلامة والتعقيم حماية لهم من الإصابة بالعدوى.

مبادرة "متواصلين"

وحول مبادرات المجلس، أشارت إلى مبادرة "متواصلين" التي استهدفت 600 من الموظفين في الطوق الأمني لنايف ورصد احتياجاتهم وتقديم الدعم النفسي لهم، كما سعى المجلس إلى توفير فحوصات الكورونا لهم، ورصد ملاحظاتهم ميدانيا ورفعها للمسؤولين، هذا إلى جانب توفير أدوية وتوزيع إرشادات وقائية ومنح حقائب تعقيم شخصية.

مبادرة "صحتكم سعادتنا"

وأضافت أن المجلس أطلق كذلك مبادرة "صحتكم سعادتنا" عبر توزيع أغذية تقوي المناعة على الموظفين ومن يعملون في غرفة العمليات، كما استهدف 1000 موظف ميداني في دوريات التعقيم والحجز والقنصليات ونقاط أخرى خارجية، وتزويدهم بإرشادات حول الإجراءات الاحترازية والوقائية وتوفير احتياجات التعقيم وحقيبة تحوي قفازات وكمامات ومعقمات وغسول للأيدي ومناديل ورقية وأخرى معقمة

مبادرة "مازلت قريبا"

كما تواصل المجلس مع 62 من كبار المواطنين المتقاعدين ضمن مبادرة "مازلت قريبا" واطلع على احتياجاتهم واطمأن على صحتهم، كما أطلق خدمة "نتواصل ونحمي" بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع، استهدفت 5762 من كبار المواطنين والمقيمين في دبي، ورصد كافة احتياجاتهم من أدوية وفحوصات كورونا ومعدات إسعاف ومواد استهلاكية.