"هيئة الإذاعة والتلفزيون" تفوز بجائزة عالمية لأفضل التقنيات الفنية

هيئة الإذاعة والتلفزيون تفوز بجائزة عالمية لأفضل التقنيات الفنية

هيئة الإذاعة والتلفزيون تفوز بجائزة عالمية لأفضل التقنيات الفنية

هيئة الاذاعة والتلفزيون

هيئة الاذاعة والتلفزيون

في سياق التميز الذي تحظى به "هيئة الإذاعة والتلفزيون" منذ نشأتها، وفي إطار حرصها على تحقيق هدفها الرئيسي في تقديم كل ما هو جديد ليواكب التطور والحراك الذي تشهده المملكة، فازت الهيئة بجائزة عالمية لأفضل الاستخدامات التقنية والفنية للعام 2020.

"هيئة الإذاعة والتلفزيون" تفوز بجائزة عالمية لأفضل التقنيات الفنية

حققت هيئة الإذاعة والتلفزيون جائزة Award Studio Digital العالمية، لأفضل الاستخدامات التقنية والفنية للعام 2020 .

وحول ذلك أشار مساعد رئيس الهيئة للشؤون الهندسية المهندس حاتم أبوناصف، بأن الهيئة حصلت على هذه الجائزة كأهم المؤسسات الإعلامية التي عملت على استحداث نظام تقني متطور للبث التلفزيوني، يساهم بزيادة قدرة الانتاج الابداعي ويرفع كفاءة تشغيل القنوات التلفزيونية لتصبح بتقنية التشغيل الذاتي المركزي وبالتالي تقليل نسب الخطأ البشري.

ونشرت هيئة الإذاعة والتلفزيون عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، مقطع فيديو يتضمن لحظة الإعلان عن فوزها بالجائزة العالمية Digital Studio Award عبر البث المرئي.

هذا ولقد أثنى القائمون على الجائزة على مدى الإنتاج الإبداعي وسمته العامة في أغلب ما تقدمه الهيئة من برامج وتغطيات، علما بأن هذه الجائزة تمنح وفق محكمين دوليين وتشرف عليها العديد من الجهات ذات الاختصاص في مجال الإعلام والمحتوى ذو التقنيات الفنية المتقدمة.

هيئة الإذاعة والتلفزيون

يُذكر بأن هيئة الإذاعة والتلفزيون تسعى لإيصال رسالة المملكة العربية السعودية إلى جميع المناطق محلياً وعالمياً بالكلمة والصورة، ورفع مستوى الأداء الإذاعي والتلفزيوني وتطويرهما، ولقد فازت مسبقا بعدة جوائز منها جائزة "إيفي" الإعلانية العالمية لعام 2018 عن فئة الترفيه والرياضة على مستوى الشرق الأوسط، وعن حملتها التشويقية والترويجية التي واكبت انطلاق بث القناة، كما حصلت الهيئة على جائزة في مسابقات التبادل الإذاعي والتلفزيوني لعام 2017، المقامة ضمن فعاليات الدورة الـ19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس، فيما حصل التلفزيون السعودي على جائزة التبادلات التلفزيونية الشاملة لعام 2017، وجائزة التبادلات البرامجية التلفزيونية.

وتتبع لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية عدة قنوات حكومية ورسمية ما بين تلفزيونية وإذاعية، وهي قناة السعودية وقناة SBC وقناة فعاليات وقناة الإخبارية والقنوات الرياضية السعودية وقناة القرآن الكريم، وقناة السنة النبوية، ومن الإذاعات إذاعة القرآن الكريم، وإذاعة جدة، وإذاعة الرياض، وإذاعة نداء الإسلام، وإذاعة راديو السعودية، والإذاعات الدولية السعودية.