مركز "تدريب" يعلن عن فتح باب التسجيل للتدريب عن بُعد لمنسوبي الجهات الحكومية

أعلن الديوان العام للمحاسبة عن فتح باب التسجيل للبرامج التدريبية التي يقدمها "عن بعد" لمنسوبي الجهات الحكومية المشمولة برقابته، من خلال مركز "تدريب"، والتي تتضمن خمسة برامج متنوعة.

مركز "تدريب" يعلن عن فتح باب التسجيل للتدريب عن بُعد لمنسوبي الجهات الحكومية

أعلن الديوان العام للمحاسبة عن فتح باب التسجيل للبرامج التدريبية التي يقدمها "عن بعد" لمنسوبي الجهات الحكومية المشمولة برقابته، من خلال المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء "تدريب" للعام الحالي 1441/ 1442هـ (2020م)، في مرحلته الثانية.

وأوضح الديوان أن برامجه التدريبية لهذه المرحلة والتي بدأ التسجيل فيها اعتباراً من يوم الثلاثاء 10 من شهر شوال الحالي، ولمدة سبعة أيام، تشمل خمسة برامج، وهي:

- أساسيات المحاسبة الحكومية.

- الإدارة المالية.

- الممارسة العملية للمراجعة الداخلية.

- الرقابة على الأداء.

- التدقيق المبني على المخاطر.

هذا ويمكن للراغبين بالالتحاق والتسجيل في الدورات التدريبية من خلال زيارة بوابة "تدريب" عبر موقع الديوان عن طريق الرابط.

شروط التقديم على البرامج والدورات التدريبية

​​- أن يكون المتقدم أو المتقدمة موظف حكومي - سعودي الجنسية.

- ألا يكون المرشح متعاقد.

- المركز يقبل التسجيل من خلال النظام الآلي.

- لن ينظر في أي طلب غير مكتمل البيانات.

- يكتب رقم السجل المدني بدقة، وسيظهر في جميع الوثائق والشهادات الخاصة بالمرشح التي تصدر من المركز.

- القبول في البرامج يعتمد بشكل أساسي على الوظيفة التي يمارسها المرشح فعليا.

- لا يمكن للموظف الترشح على أكثر من برنامج خلال الفترة الواحدة.

- تعبئة نموذج موافقة الجهة على ترشيح الموظف ورفعها عبر النظام الآلي.

- التقيد بالتعليمات والأنظمة بالديوان.

- إذا بلغ غياب المرشح في المحاضرات 20 % يتم استبعاد المرشح ولا يحصل على الشهادة.

- في حالة اعتذار المتدرب عليه أن يبلغ المركز قبل بداية الدورة على الأقل اسبوع، خلاف ذلك يحق المركز حرمانه من الدورات القادمة.

الدورات والبرامج التدريبية عبر "تدريب"

بين مدير المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء بالديوان الدكتور سالم الغامدي، بأن الدورات التدريبية تأتي تماشياً مع التدابير الاحترازية التي أعلنت عنها الجهات المختصة، وستكون متاحه "عن بعد" عبر تطبيق برنامج (ZOOM) الإلكتروني، مؤكداً على أهمية نشر ثقافة التدريب "عن بعد"، وتوظيف التقنيات الحديثة في خدمة تلك الغاية.

كما أوضح بأن الديوان مستمر من خلال هذه البرامج التدريبية التي يقدمها لمنسوبي الأجهزة الحكومية المشمولة برقابته لإكساب منسوبي تلك الجهات المعارف اللازمة لرفع كفاءة أدائهم، وتحسين وتطوير مهاراتهم في مجال المحاسبة الحكومية والمالية، والمراجعة الداخلية، بما يتوافق مع أفضل المعايير المهنية المعتمدة، مشيراً إلى أنه سيتم تزويد المتدربين المقبولين برسائل عبر SMS .

يُذكر بأن الديوان العام للمحاسبة كان قد أتم مرحلته الأولى من البرامج التدريبية التي قدمها في وقت سابق خلال هذا العام، بتنظيمه خمسة برامج تدريبية شارك فيها أكثر من (250) متدرب من منسوبي الجهات الحكومية من مختلف مناطق المملكة، وكان الديوان قد عمل على تكثيف التدريب "عن بعد" منذ تعليق الحضور إلى مقرات العمل، حيث نظم (91) دورة تدريبية استفاد منها ما يقارب من (5,700) متدرب من منسوبي الديوان والجهات الحكومية المشمولة برقابته من مناطق المملكة المختلفة، من خلال منظومته الإلكترونية "شامل".