الموارد البشرية الإماراتية تعلن المواعيد الجديدة لاستقبال المتعاملين

الموارد البشرية الإماراتية

الموارد البشرية الإماراتية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة عن المواعيد الرسمية لاستقبال المتعاملين في مراكز الخدمة المختلفة.

مواعيد العمل الرسمية

حيث نشرت الموارد البشرية الإماراتية تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" توضح فيها مواعيد استقبال المواطنين والمقيمين.

وأشارت وزارة الموارد البشرية والتوطين إلى أنها بدأت بالفعل في استئناف العمل عبر مراكز الخدمة المختلفة التابعة لها في استقبال المتعاملين بشكل يومي وذلك وفقاً لساعات برنامج التعقيم الوطني في الدولة.

عودة النشاط الاقتصادي

وقالت الوزارة في التغريدة التي نشرتها:" في إطار عودة النشاط الاقتصادي وتعديل ساعات برنامج التعقيم الوطني، تستأنف مراكز الخدمة استقبال المتعاملين يومياً عدا الجمعة من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً، مع مراعاة التعاميم السابقة بشأن الإجراءات الاحترازية".

وكانت وزارة الموارد البشرية والتوطين قد دعت مطلع شهر مايو الماضي منشآت القطاع الخاص الى التعامل مع حالات العاملين الذين يتعرضون للإصابة بفيروس كورونا المستجد باعتبارها حالات مرضية يستحق بموجبها العاملين إجازات مرضية وفقا لما ينص عليه القانون الاتحادي رقم "8" لسنة 1980.

وبحسب القانون يحق للموظف الحصول على إجازة مرضية لمدة 90 يوما متصلة أو متقطعة عن كل سنة من سنوات خدمته وذلك بعد فترة ثلاثة أشهر من الخدمة المستمرة التي تعقب فترة العمل التجريبي، ويتم احتساب الأجر كاملا عن الـ"15" يوما الأولى من الاجازة ونصف الأجر عن الأيام "30" التالية والمدة التي تلي ذلك أي "45" يوماً تكون بدون أجر.

كما دعت الوزارة المنشآت إلى عدم انهاء خدمة أي من العاملين لديها ممن تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.