صحة دبي تعلن خطة موسعة لاستقبال المراجعين لمستشفياتها وعيادتها الخارجية

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن البدء في تنفيذ خطة جديدة من أجل التوسع بشكل تدريجي في استقبال المزيد من المتعاملين مع مستشفياتها ومراكزها الصحية.

خطة موسعة

حيث تتوسع صحة دبي بموجب الخطة الجديدة في استقبال المرضى والمراجعين لعيادتها الخارجية وأقسامها الطبية التخصصية المتنوعة.

تأتي تلك الخطة بالتزامن مع الجهود المتواصلة التي هيئة الصحة بدبي من أجل ضمان سلامة المواطنين والمقيمين ومكافحة فيروس كوفيد-19.

حيث تعمل صحة دبي على توفير كل أشكال الرعاية الصحية المتكاملة للمصابين بالفيروس على كافة المستويات والأصعدة وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم.

توفير كل أشكال الرعاية الصحية

ونوهت صحة دبي على أنها عملت منذ اليوم الأول على توفير كل سبل العناية والرعاية الصحية للمصابين بهذا الوباء، وأنها تعمل بشكل دائم في تقديم جميع الخدمات الوقائية والعلاجية للمصابين بالفيروس، في مستشفياتها ومنشآتها المعتمدة لهذا الأمر، بما في ذلك المرافق المخصصة للعزل الصحي.

وأشار الدكتور يونس كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية في هيئة الصحة بدبي بتصريحات صحفية أن حالات المصابين بالفيروس متفاوتة، وأن نسبة منخفضة لا تتخطى 0.6% قد تكون بحاجة للعناية المركزة.

وأكد  المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية أغلب الإصابات بسيطة ولا تستدعي البقاء في المستشفيات، وكل ما يلزمها  فقط هو العزل الصحي في المباني والمرافق المخصصة لذلك والتي يتم إدارتها بإشراف مباشر من هيئة الصحة بدبي، وبالتعاون مع القطاع الصحي الخاص.