الخطوط الحديدية السعودية تعلن استئناف رحلاتها الأحد المقبل

الخطوط الحديدية السعودية

الخطوط الحديدية السعودية

أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في المملكة العربية السعودية عن استئناف رحلات قطارات الركاب بين الدمام والرياض مروراً بمحطتي بقيق والهفوف بدءاً من الأحد 8 شوال 1441هـ 31 مايو 2020م، وبدأت بتفعيل خدمات الحجر وبيع التذاكر لعملائها عن طريق موقعها على الانترنت وتطبيقها الإلكتروني (SRO).

تشغيل يومي

وأوضحت الخطوط الحديدية أن تشغيل رحلات قطارات الركاب يومياً سيكون متوافقاً مع فترات السماح بالتنقل التي حددتها وزارة الداخلية - من السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً - خلال الفترة من 8 إلى 28 شوال من عام 1441هـ.

تدابير وقائية

وأكدت الخطوط الحديدية لجميع عملائها أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها الجهات المختصة وذلك أثناء تواجدهم في المحطات وعلى القطارات، ويمكن للعملاء التواصل لخدمتهم من خلال الرقم الموحد (920008886).

يأتي هذا فيما تبذل كافة الجهات المهنية في المملكة أقصى جهودها لضمان سلامة الموطنين والمقيمين في مدن ومحافظات المملكة في ظل جانحة فيروس كورونا المستجد.

يأتي هذا أتمت الخطوط الجوية السعودية جاهزيتها لاستئناف تشغيل الرحلات الداخلية بين مطارات المملكة إثر صدور الموافقة في هذا الشان وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني وما أعلنته من إجراءات التنظيم إعادة تشغيل الرحلات الجوية داخل المملكة والتي سوف تتم على عدة مراحل.

وتتضمن الخطة التشغيلية للخطوط السعودية، في المرحلة الأولى، تشغيل 60 رحلة داخلية يوميا تشمل مطارات المملكة في كل من الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، القصيم، أبها، تبوك، جازان، حائل، الباحة، نجران، على أن يتواصل التوسع في التشغيل خلال المراحل التالية حتى اكتمال التشغيل بطاقته الكاملة لجميع مطارات المملكة.