شرطة أبوظبي توجه نصائح لحماية الأبناء من الاستغلال والابتزاز الإلكتروني

شرطة أبوظبي

شرطة أبوظبي

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي أولياء أمور الطلبة إلى ضرورة متابعة استخدام الأبناء للإنترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي لحمايتهم من عمليات الاستغلال والابتزاز الإلكتروني على الشبكة العالمية وذلك بالتزامن مع العودة للمدارس واستئناف الدراسة عن بعد اليوم.

الحذر واجب

وأوضحت أن شبكة الإنترنت على الرغم من أنها توفر فرص التعلم والخبرات الثرية التي توسع مداركهم وتعينهم على أداء واجباتهم المدرسية وتمدهم بكثير من المعلومات الثقافية إلا أن الحذر واجب لحمايتهم من مخاطر الشبكة العنكبوتية.

وحثت الآباء على ضرورة مراقبة تصرفات وسلوكيات الأبناء في العالم الافتراضي، وتدريبهم على حماية خصوصيتهم وعدم نشر أية معلومات أو بيانات أو صور قد يساء استغلالها، والحرص على تحديد أوقات استخدام الإنترنت والتقنيات الحديثة حتى لايصبح الأبناء عرضة لإدمان الإنترنت.

ودعت الأسر إلى حث الأطفال على عدم حفظ الملفات الهامة في الهواتف أو الأجهزة الذكية بمختلف أنواعها، مما قد يتم استغلالها بالقرصنة، إلى جانب عدم فتح أي روابط إلكترونية مشبوهة أو غير معلومة المصدر.

تمكين وسائل الحماية  

وذلك بالإضافة لتمكين وسائل الحماية المتبعة في الحواسيب عبر تطبيقات التراسل الفوري واستخدام برامج معتمدة لمكافحة الفيروسات، وعدم مشاركة كلمات المرور مع أي شخص مهما كانت الأسباب.

وأوضحت القيادة العامة أن خدمة أمان في شرطة ابوظبي هي قناة اتصال أمنية تستقبل المعلومات "الأمنية والمجتمعية والمرورية" باللغات "العربية والإنجليزية، والأوردو" وتعمل على مدار الساعة بحيث تتيح لأفراد المجتمع الإسهام بدورهم في منع وقوع الجرائم قبل حدوثها بسرية تامة عن طريق قنوات التواصل المتاحة كالرقم المجاني 8002626 "AMAN2626" أو بواسطة الرسائل النصية "2828" أو عبر البريد الإلكتروني "[email protected]" أومن خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.