طرق الشارقة تدعو المواطنين للاستفادة من مهلة خفض المخالفات المرورية بنسبة 50%

هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة

هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة

أكدت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة أن مهلة خفض مخالفات التشغيل غير القانوني بنسبة 50 في المائة التي تم الإعلان عنها مسبقا تنفيذا لقرارات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة تنتهي في 30 يونيو المقبل حيث دعت  المخالفين للإسراع في تسديد المخالفات والاستفادة من الخصم خلال الفترة المحددة.

خفض المخالفات المرورية بنسبة 50%

وقال عبدالعزيز الجروان مدير هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة لشؤون المواصلات إن الهيئة باشرت تنفيذ قرارات المجلس التنفيذي المتعلقة بحزمة المحفزات والاعفاءات التي تم الإعلان عنها تحقيقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبمتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.

ويأتي ذلك من أجل التحفيز على الاستثمار ودعم الاقتصاد والجهات الحكومية والخاصة وقطاعات الأعمال الأفراد من مواطنين ومقيمين وذلك ضماناً لاستمرارية الأعمال و التنمية في مختلف المجالات.

حزمة من التسهيلات

وأوضح راشد النعيمي مدير إدارة رقابة أنشطة المواصلات أن حزمة التسهيلات التي أطلقها المجلس وتقع في نطاق الهيئة تضمنت خصما 50 في المائة على مخالفات الهيئة المرتكبة قبل تاريخ 31/3/2020 ولمدة 3 أشهر اعتباراً من 1/4/2020 وتشمل مخالفات التشغيل غير القانوني والتي تبلغ قيمة ارتكابها لأول مرة 5 آلاف درهم وفي حال التكرار تبلغ قيمتها 10 آلاف درهم ويتم التعميم على المركبات المخالفة والسائقين عبر الأنظمة المرورية بالدولة حتى تتم عملية السداد .

حيث لفت راشد النعيمي مدير إدارة رقابة أنشطة المواصلات إلى أن الاستفادة من الخصم وإتمام عملية السداد متاحة من خلال موقع الهيئة الإلكتروني .

ودعا المتعاملين إلى الاستفادة من قرار خفض المخالفات والإسراع في سدادها خلال الفترة المحددة على أن يكون ذلك دافعاً لهم للحد من ارتكاب المخالفات والالتزام بالنظم والقوانين التي ترعى أمن وسلامة جميع أفراد المجتمع.