شرطة أبوظبي تدعو للاستفادة من خدمات مركز الاتصال الموحد "عونك"

دعت شرطة أبوظبي أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الاستفادة من مركز الاتصال الموحد عونك الذي يوفر خيارات واسعة من الخدمات للجميع.

خدمات متنوعة

ونشرت شرطة أبوظبي تغريدة أكدت فيها على أن الخدمات التي يوفرها مركز الاتصال الموحد عونك متوفرة على مدار الساعة للجميع للاستفادة منها.

وفي سياق آخر ​وجهت شرطة أبوظبي النصيحة إلى أولياء الأمور إلى ضرورة الحذر عند الاشتراك أو شراء الألعاب الالكترونية عبر الأنترنت وعدم الإفصاح عن تفاصيل بيانات البطاقة الائتمانية حفاظاً على سريتها.

ضوابط آمنة

مشددة على ضرورة الشراء عبر المواقع الموثوقة التي تطبق ضوابط آمنة، واستخدام بطاقة مصرفية ذات رصيد محدود حتى لا يكونوا عرضة للاحتيال والقرصنة ما يؤدي الى خصم مبالغ شهرية من البطاقة البنكية.

متاجر وهمية

ودعت أفراد المجتمع إلى اليقظة في التعامل مع مواقع تلك الألعاب الإلكترونية التي يُقبل عليها الأطفال والمراهقين وقد تستنزف المزيد من الأموال لاستكمال مراحل تلك الألعاب ما يشكل ضغطا على الآباء إلى جانب خطورة وصول تلك المواقع لمعلومات البطاقة البنكية في كثير من الأحيان.

وأكدت على ضرورة عدم التعامل مع المتاجر الإلكترونية الوهمية وغير الموثوقة التي قد تقوم باستدراج العملاء إلى عمليات نصب من خلال سرقة أموالهم عبر بطاقاتهم المصرفية أو حساباتهم البنكية.