ممارسة رياضة المشي وأساور ذكية للعزل عبر تطبيق "توكلنا" .. قريبا

 أنواع التصاريح والخدمات الحالية والمستقبلية التي ستكون متوفرة قريبًا في تطبيق توكلنا

أنواع التصاريح والخدمات الحالية والمستقبلية التي ستكون متوفرة قريبًا في تطبيق توكلنا

تصريح الـ(تموين الطارئ)

تصريح الـ(تموين الطارئ)

تصريح موعد طبي

تصريح موعد طبي

 ممارسة رياضة المشي وأساور ذكية للعزل عبر تطبيق توكلنا

ممارسة رياضة المشي وأساور ذكية للعزل عبر تطبيق توكلنا

أعلن تطبيق "توكلنا" المعتمد من وزارة الصحة، والمخصص لاستخراج تصاريح التنقل إلكترونيًا، عن توفير تصاريح وخدمات جديدة خلال فترة "منع التجول"، أبرزها الحصول على تصريح لممارسة رياضة المشي، وخدمة العزل المنزلي من خلال الربط بالأساور الذكية.

توفير تصاريح وخدمات جديدة عبر تطبيق "توكلنا"

أعلن تطبيق "توكلنا" عن أنواع التصاريح والخدمات الحالية والمستقبلية التي ستكون متوفرة قريباً في التطبيق، مؤكداً بأن تحديد موقع السكن بشكل دقيق هو السبيل الوحيد للاستفادة من تصاريح وخدمات التطبيق، وذلك من خلال تغريدة من حساب التطبيق الرسمي على "تويتر"، جاء فيها:

"تعرّف على أنواع التصاريح والخدمات الحالية والمستقبلية التي ستكون متوفرة قريبًا في #تطبيق_توكلنا .. وتأكد دائمًا أن تحديد موقع سكنك بشكل دقيق هو سبيلك الوحيد للاستفادة من تصاريح وخدمات التطبيق".

https://twitter.com/TawakkalnaApp/status/1262585233146331139

ووفقا لما أوضحه التطبيق فإن تصريحين جديدين وهما رياضة المشي لمدة ساعة واحدة يوميا داخل الحي إضافة إلى تصريح الحالات الإنسانية للتنقل داخل وخارج المدن، ستضاف إلى التصاريح التي سبق الإعلان عنها وهي: تصريح تموين داخل الحي للاستفادة منه خلال منع التجول الكلي، وتصريح تموين طارئ للاستفادة منه بعد بدء منع التجول الكلي والجزئي لمدة 4 ساعات أسبوعيا بحد أقصى، وتشمل التصاريح أيضا تصريح عمل يصدر عن جهات العمل ويظهر في التطبيق، وأيضا تصريح موعد طبي ويصدر عن المنشآت الصحية ويظهر في التطبيق، وأخيرا تصريح مؤقت لسائق وهو أيضا خاص بأصحاب تصاريح العمل.

ومن أهم الخدمات التي ستكون متاحة عبر التطبيق قريباً، الخدمات التالية:

- خدمة العزل المنزلي باستخدام أساور ذكية، وهي خدمة بديلة عن إجراءات العزل في المحاجر الصحية.

- خدمة إطلاق تحذير عند الاقتراب من حالات مصابة بفيروس كورونا أو مخالطين لحالات إيجابية.

- خدمة طلب سيارة إسعاف.

- خدمة الإبلاغ عن حالات اختراق منع التجوّل.

- خدمة عرض مخالفات منع التجوّل، وإمكانية تقديم طلب للاعتراض عليها.

- خدمة الكشف ذاتياً عن الإصابة بالفيروس المستجد.

- خدمة المساعد الافتراضي.

يُذكر بأن تطبيق "توكلنا" قد أشار إلى أنه سيتم ربط مستخدمي التطبيق بالخدمات الاجتماعية والإنسانية مثل "فرجت" لفك إعسار المدينين، و"جود الإسكان" لمساعدة الباحثين عن سكن"، و"وتين" للتبرع بالدم، وشدد التطبيق بالتأكيد على أنه لا يمنح المستخدمين المخالفات في حال تجاوز الفترة المحددة في التصريح وأن تطبيق العقوبات النظامية من اختصاص الجهات الأمنية.