الداخلية السعودية تعلن عقوبة من يتعمد نقل العدوى للآخرين

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن العقوبة الرسمية بحق كل من يتعمد نقل عدوى فيروس كورونا المستجد للآخرين وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

عقوبات مشددة

حيث يغرم كل من يتعمد نقل عدوى فيروس كورونا المستجد للآخرين بغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال أو السجن لمدة لا تزيد على 5 سنوات، أو بالسجن والغرامة معا.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه يعاقب كل من تعمد نقل العدوى للآخرين بغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال سعودي.

جهود متواصلة

وأشارت وزارة الداخلية السعودية أنه في حال تكرار المخالفة تتم مضاعفة العقوبة الموقعة في المرة السابقة، بينما ويعاقب كل من بث شائعة عن جائحة "كورونا" عبر منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقاته أو تداولها، أو نشر معلومات مغلوطة، من شأنها التسبب في إثارة الهلع، أو حرّض على مخالفة الإجراءات والتدابير ذات الصلة.

حيث يغرم كل من سبق ذكرهم بغرامة لا تقل عن 100 ألف ريال سعودي ولا تزيد على مليون ريال سعودي أو السجن لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات، أو بالسجن والغرامة معاً.

وإذا كان المخالف لأي من البنود السابقة من المقيمين في المملكة، فيتم إبعاده عن البلاد ومنع دخوله نهائياً إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقه.