انطلاق فعاليات "تحدي الابداع البلدي" في المدينة المنورة

انطلقت فعاليات "تحدّي الإبداع البلدي"، الذي تنظمه أمانة منطقة المدينة المنورة عن بُعد، بهدف الوصول لحلول إبداعية للمشكلات التي برزت مع جائحة فيروس كورونا في مجال الخدمات البلدية في المنطقة.

انطلاق فعاليات "تحدي الابداع البلدي" في المدينة المنورة

 انطلاق فعاليات تحدي الابداع البلدي في المدينة المنورة

أعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة عن انطلاق فعاليات "تحدي الإبداع البلدي" عن بُعد، بهدف إيجاد حلول إبداعية للمشاكل التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد في مجال الخدمات البلدية بمنطقة المدينة المنورة، بمشاركة عدد من المتخصصين ورواد الأعمال من مختلف مناطق المملكة، ووجهت الأمانة الدعوة للمواطنين والمقيمين وكافة فئات المجتمع للمشاركة في الآراء والأفكار الإبداعية تحت شعار "فكر.. أبدع.. شارك".

وتهدف المبادرة التي انطلقت بمشاركة 80 مشاركاً من المتخصصين في الابتكار والاستدامة من خلال مجموعة من ورش العمل، إلى مشاركة المواطنين والمقيمين في تقديم حلول إبداعية وتحفيز ثقافة الابتكار في المجتمع والبلديات والاستفادة من الامكانات المحلية في حل التحديات التي تواجه البلديات، وتشمل الفعاليات ورش عمل، وجلسات إرشادية متخصصة في مجال الابتكار وتطوير الأعمال، إلى جانب تقديم عروض مرئية تحفز على الابتكار في المجتمع والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

المشاركين في تحدي الابداع البلدي

مميزات الاشتراك بتحدي الابداع البلدي

يُذكر بأن المتقدمين لتحدي الإبداع البلدي هم من طلاب الجامعات، ومن حاملي درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير ودرجة الدكتوراه في تخصصات الهندسة الصناعية، والهندسة المعمارية، وهندسة الحاسب، وهندسة التصميم، وإدارة الأعمال، والطب البشري، والفيزياء، والرياضيات.

ويتيح التحدي للمشاركين فرصة التعلم والاستفادة من العديد من ورش العمل والجلسات الإرشادية المتخصصة في مجال الابتكار وتطوير الأعمال، بمشاركة عددٍ من المتخصصين ورواد الأعمال من مختلف مناطق المملكة، كما يتيح التحدي أيضاً فرصة الفوز بجوائز مالية تصل إلى 20 ألف ريال سعودي.