الصحة الإماراتية تطلق خدمة تقديم التطعيمات للأطفال في المركبة

وزارة الصحة ووقاية المجتمع

وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق "خدمة تقديم التطعيمات للأطفال في المركبة " ضمن برنامج التحصين الوطني للأطفال - ماعدا عمر الشهرين وذلك لضرورة إجراء الفحص السريري لهذه الفئة - من خلال العيادة الإلكترونية المتنقلة والتي تساعد على تقديم التطعيم للأطفال في المركبة الشخصية للأهل دون الحاجة للنزول من المركبة والدخول إلى المراكز الصحية.

أعلى مستوى من خدمة تطعيمات الأطفال

وتأتي تلك الخدمة من وزارة الصحة من أجل توفير أعلى مستوى من خدمة تطعيمات الأطفال تم تفعيل خدمة العيادة الالكترونية حيث يطلب من الأهالي الاتصال بالمركز الصحي وحجز موعد للتطعيم مع تقديم البيانات اللازمة والتواصل مع الطبيب للتأكد من التاريخ الطبي واجراء تقييم للحالة .

حيث سيستقبلهم الفريق الطبي في يوم الموعد عند مدخل المركز وبعد التأكد من علامات الطفل الحيوية سيتم إعطائه اللقاح وهو في المركبة وفق معايير السلامة والوقاية.

أسبوع التطعيمات العالمي

وتأتي هذه المبادرة بالتزامن مع أسبوع التطعيمات العالمي تحت شعار" التطعيم للجميع “وفي إطار حرص الوزارة على تشجيع الأهالي على الالتزام بمواعيد تطعيمات أطفالهم وفق البرنامج الوطني للتحصين والجرعات التنشيطية مع مراعاة أعلى معدلات السلامة والتي تضمن عدم تعرض الأطفال والأهالي للاختلاط الجسدي.

وذلك بالتماشي مع التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دولة الإمارات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" .