التربية الإماراتية تدعم التعليم عن بعد عبر اتفاقية لتقديم الانترنت مجاناً  

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توقيعها لاتفاقية جديدة لدعم منظومة التعلم عن بعد التي تطبقها الوزارة، حرصاً على استمرارية تحصيل الطلبة للعلوم والمعارف، وعدم تأثرهم بالظروف الصحية الراهنة وتداعياتها.

خدمة تعليمية مجانية

وكجزء من هذا التعاون، تقدم الياه سات خدمات الإنترنت عالي السرعة عبر الأقمار الصناعية للطلبة والمعلمين في مواقع متعددة داخل الدولة لا تتوفر فيها بدائل الإنترنت عبر الشبكات الأرضية.

وسوف تتيح حلول الياه سات الفضائية للمستهدفين، إمكانية الوصول عبر الإنترنت إلى المكتبات والتطبيقات التعليمية والمنصات التعاونية وبوابة التعلم الذكي، مما يضمن كفاءة التعلم الإلكتروني وتبادل المعرفة خلال هذه المرحلة، وستكون خدمات الشركة متاحة للمستخدمين مجاناً.

أولوية وطنية

وأكدت معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام أن استمرارية التعلم وتأمين الوسائل والموارد التعليمية والتقنية هي أولوية وطنية في ظل الظروف الصحية الراهنة، ونجاحها مرهون بتوحيد الجهود الوطنية سواء مؤسسات أو أفراد، ومنذ تطبيق منظومة التعلم عن بعد التي اطلقتها الوزارة، لمسنا وعياً وحساً مجتمعياً متعدد الأشكال يتمثل في الدعم اللوجستي والمادي، وهو الأمر الذي كان له مردود وافر في تحقيق نواتج التعلم المطلوبة، ويدعو للفخر والامتنان لكل شركاء الوزارة الاستراتيجيين.

قدرات تكنولوجية

وقالت إن هذه المرحلة التعليمية خرجت عن الإطار التقليدي، وهي مبنية على قدرات تكنولوجية وتقنية وحلول التعلم الذكية، التي أسست لها الدولة منذ سنوات وسعت الوزارة جاهدة إلى تطويرها وتبني أفضل جوانب الحداثة فيها، مشيرة إلى أن التعاون مع الياه سات نموذج رائد يصب في هذا الاتجاه، ويدعم توجهات الوزارة نحو توظيف الممكنات التكنولوجية لخدمة الأغراض التعليمية.