تعرفوا على مولات دبي التي بدأت في استقبال زوارها

عادت المراكز التجاري في دبي لاستقبال الزوار بعد فترة الإغلاق بسبب الإجراءات والتدابير الاحترازية والبرنامج الوطني للتعقيم لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 ".

وبعد تخفيف الإجراءات المرتبطة بمنع التنقل في دبي، أعلنت المولات عن افتتاحها مجددا إلا أن مناطق التسلية والترفيه العائلي ودور السينما وغرف تبديل الملابس وغرف الصلاة ستظل مغلقة حتى إشعار آخر.

دبي مول ودبي مارينا مول

ويستقبل دبي مول ودبي مارينا مول اليوم الثلاثاء من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 10 مساءً زواره، مع السماح لكل زائر بالتجول في المركز بحد أقصى لا يتجاوز 3 ساعات، على أن تستقبل المحال التجارية والمطاعم المصرح لها 30% من إجمالي طاقاتها الاستيعابية.

وجهات مراس

وأعادت مراس افتتاح المتاجر والمطاعم والمقاهي في وجهاتها ابتداء من اليوم أيضاً، بساعات عمل معدلة من 12 ظهراً إلى 10 مساءً. في حين أن الشركة طالب الزوار باتباع إرشادات التباعد الاجتماعي في ما يتعلق بفيروس كورونا، والقواعد والإجراءات التي تطبقها على وجهاتها للمساهمة في العودة إلى العمل على أكمل وجه.

وتشمل وجهات مراس : بوكس بارك، والسيف، وبلوواترز، وسيتي ووك، وكايت بييتش، ولا مير، وذا بييتش، وذا أوتلت فيليدج، وجميع وجهات لاست إكزت باستثناء القدرة. 

وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لتطبيق قواعد السلامة والتباعد الاجتماعي، وعمليات التعقيم في جميع أنحاء وجهاتنا لضمان أجواء صحية وآمنة ونظيفة، بما يتوافق مع اللوائح والتشريعات الصارمة التي أصدرتها الجهات الحكومية المختصة، وذلك في إطار دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد -19) والحدّ من انتشاره.

الوجهة الشاطئية جي بي آر JPR

تم افتتاح ممشى مساكن شاطئ جميرا بدبي بدءاُ من اليوم من الساعة 12 ظهراً إلى 10 مساءً، مع الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الضرورية مثل التباعد لمسافة أمان 2 متر وغيرها من التدابير الاحترازية.

وجهات شركة نخيل

انضمت مراكز التسوق التابعة لنخيل مولز، إلى قائمة المراكز التي تعيد فتح أبوابها في دبي، ضمن الإجراءات الجديدة وبين الساعة 12 ظهراً وحتى 10 مساءً. وبعد افتتاح جولدن مايل غاليريا، ونخيل بافيليون، وبالم فيوز، يوم الأحد 26 إبريل، يتم افتتاح كل من نخيل مول، وابن بطوطة مول، ودراجون مارت (سوق التنين) اليوم الثلاثاء، وذا بوينت يوم الأربعاء 29 إبريل.

وتطبق نخيل مولز كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة وراحة العملاء والموظفين والمستأجرين فيما تستعد لإعادة فتح نخيل مول وابن بطوطة مول ودراجون مارت ووجهات أخرى في مختلف أنحاء دبي. وتتضمن استراتيجية إعادة فتح مراكز التسوق التابعة لنخيل مولز إجراء اختبارات كوفيد-19 لجميع موظفي خدمة العملاء، وإنشاء أنفاق للتعقيم في مراكز التسوق الكبرى، وزيادة عدد أفراد الأمن بنسبة 30%، وبرنامج تعقيم شامل يجري تنفيذه حالياً في جميع الوجهات قبل فتحها للزوار.

مراكز مجموعة ماجد الفطيم

كما افتتحت مراكز مجموعة ماجد الفطيم وهي : مول الإمارات وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر ديرة، جزئياً بعد قرار تخفيف قيود حركة التنقل، تزامناً مع حلول شهر رمضان.

مراكز مجموعة الفطيم

أيضا فتحت مراكز مجموعة الفطيم أبواب مركزي "دبي فيستيفال مول" و"فيستيفال بلازا".

ميركاتو وتاون سنتر

وأعلن ميركاتو وتاون سنتر جميرا، عن إعادة فتح كلا المركزين، مع ضمان الالتزام بالتوجيهات والبروتوكولات المعمول بها، وتطبيق الافتتاح الجزئي، بما يتوافق مع مجموعة صارمة من معايير الصحة والسلامة الصادرة عن مختلف الدوائر والجهات الحكومية المعنية بمكافحة انتشار كورونا، متمثلة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، والهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث.

برجمان والغرير

وبدأ مركز برجمان في بر دبي والغرير في شارع الرقة باستقبال الزائرين وفقاً للشروط، بعد مرور شهر على الإغلاق في إطار إجراءات منع تفشي كورونا.

وافي سيتي وخان مرجان

تم افتتاح المتاجر والمطاعم في وافي سيتي وخان مرجان منذ يوم الأحد>

دبي أوتليت مول

افتتح دبي أوتليت مول، وجهة التخفيضات أبوابه. بعد أن قام المول بتنفيذ برنامج مناسب للتعقيم والتطهير مع حرصه على تطبيق كافة الإجراءات بما يتماشى مع توجيهات حكومة دولة الإمارات.

باي أفينيو في الخليج التجاري

وتم افتتاح باي أفينيو في الخليج التجاري مع تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة العامة.

ماركت الواجهة البحرية

وأعلن ماركت الواجهة البحرية، سوق دبي، عن إعادة افتتاح جميع متاجره، ومطاعمه، ومنافذ بيعه، اليوم الثلاثاء، تماشياً مع التوجيهات الأخيرة الصادرة عن الجهات الحكومية، منضمين بذلك إلى سوق الأسماك واللحوم والمنتجات المجففة والفواكه والخضروات الطازجة، ولولو هايبر ماركت. وقد اتخذ فريق الإدارة جميع الاحتياطات الإضافية اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع من يدخلون السوق.

وستعمل جميع الأسواق خلال شهر رمضان من الساعة 6 صباحاً، حتى 10 مساء، مقدمة السلع الطازجة بأفضل قيمة، في حين ستفتح منافذ البيع بالتجزئة الأخرى، ومنافذ الأطعمة والمشروبات من 12 مساء، حتى 10 مساء. وسيستمر برنامج التنظيف والتعقيم الأساسي طوال اليوم، وسيبدأ برنامج التنظيف والتعقيم العميق طوال الليل، ابتداء من الساعة 6 مساء.

ودعت اقتصادية دبي المستهلكين إلى التقدم بشكوى إلى اقتصادية دبي في حال رصد أي حالة عدم تقيد بالإجراءات الاحترازية لدى منافذ التجزئة أو مراكز التسوق وكذلك حالات رفع الأسعار أو الغش التجاري وغيرها من الممارسات التجارية غير القانونية.