أمانة جدة تعلن تفعيل الكاميرات الحرارية في مراكز التسوق

باشرت أمانة محافظة جدة بالتنسيق مع الأمن الرقمي تفعيل الكاميرات الحرارية داخل مراكز التسوق تدريجياً ضمن الجهود المتواصلة لمنع انتشار فيروس كورونا.

تفعيل الكاميرات الحرارية

وأوضح مدير المسؤولية الاجتماعية ماجد السلمي أنه ضمن الجهود المشتركة لإتخاذ الإجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا في مراكز التسوق، فعّلت الأمانة "الكاميرات الحرارية" داخل مراكز التسوق بالتعاون مع الأمن الرقمي بما في ذلك متابعة تطبيق العاملين في مراكز التسوق للاشتراطات من تنظيف لـعربات التسوق وغيرها من إجراءات السلامة.

وأشار السلمي أنه لن يسمح للزبائن الذين يكتشف أن لديهم حرارة مرتفعة بالدخول إلى المراكز وتحويلهم إلى الفرق الطبية القريبة لإجراء المزيد من الاختبارات.

تطبيقات إلكترونية

كما وظفت أمانة محافظة جدة ممثلة في البلديات الفرعية التطبيقات الإلكترونية لتجنب الازدحام داخل مراكز التسوق بالمحافظة وذلك ضمن جهودها للحد من تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وحفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين حيث تغني هذه التطبيقات عن الذهاب للمراكز في مختلف الأنشطة .

وأوضح وكيل أمين محافظة جدة للبلديات الفرعية محمد بن إبراهيم الزهراني, أن الاعتماد على توظيف مثل هذه التقنية يأتي ضمن تطبيقات أخرى للهواتف الذكية لتسهيل البيع وتقديم خدمات التوصيل للذبائح من الأغنام للمستهلك من المسلخ الرئيس، داعياً سكان جدة لاستخدام هذه التطبيقات كونها من الأدوات المهمة خلال المرحلة الحالية لمنع الازدحام داخل المراكز التجارية والحصول على طلباتهم بأسرع وقت ممكن.