التعليم الإماراتية تطلق برنامج لتعقيم الكتب المدرسية قبل تسليمها للطلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إعتماد دليل تعقيم الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي.

حيث أعتمدت وزارة التعليم الإماراتية طريقة جديدة وآمنة لتسليم الكتب تعقيم الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي لأولياء الأمور.

ووضعت وزارة التعليم الإماراتية في دليلها لتعقيم الكتب المدرسية ‏خيارين للمدارس من أجل تسليم الكتب الدراسية وهما كالتالي:

الخيار الأول

السماح لأولياء الأمور بتسلّم الكتب بعد مرور 3 أيام من تعقيمها ووضعها وتصنيفها داخل الصفوف الدراسية مع مراعاة الشروط الصحية عند الدخول والخروج وتسلم الكتب المدرسية.

الخيار الثاني

هو قيام المدرسة باستعمال الحافلات المدرسية وذلك بعد مرور ثلاثة أيام من تعقيم الكتب من أجل القيام بتوزيعها على منازل الطلاب مع الأخذ في الحسبان الشروط الصحية عند التسليم.

10 إجراءات أساسية

وحرصت وزارة التعليم الإماراتية على وضع 10 إجراءات من أجل العمل على سلامة وصول الكتب معقمة لأولياء الأمور حيث يتم تعقيم الكتب من قبل شركات خاصة في المخازن.

كما طالبت الوزارة من يتعامل مع الكتب من أفراد المجتمع بارتداء القفازات بشكل إحتياطي والقيام بتسلُّمها في المدرسة من قبل شخص واحد فقط قد يكون حارس المدرسة.

وأشارت وزارة التعليم الإماراتية إلى أنها تعمل وضع آلية التسليم للطلبة حيث من الوارد أن يتم تسليم الكتب للطلبة من خلال الحافلات المدرسية مع مراعاة التباعد الجسدي عند التسليم والتسلّم.

نظام دقيق

كما يمكن للمدارس أن تقوم بإعطاء مواعيد للطلبة الراغبين في الحضور بالسيارات في المدرسة من أجل تسلم الكتب على عدة أيام وأوقات مختلفة من اليوم وفي أماكن متفرقة من المدرسة.

وأكدت الوزارة ضرورة التواصل مع الطلبة لأخذ عناوينهم بشكل دقيق وتوصيل الكتب إلى المنازل، وخاصة في المدارس التي تحتوي على عدد كبير من الطلبة الذين يستخدمون السيارات، مشددةً على أهمية وضع الكتب التي يتم تسلّمها في مكان مشمس لمدة 48 ساعة.

كما طالبت وزارة التربية الإماراتية المدارس بوضع خطة ونظام من أجل استغلال المساحات الواسعة في المدرسة بالإضافة لوضع قواعد متعارف عليها منعاً للازدحام.