وزارة تنمية المجتمع تطلق 4 قنوات تفاعلية للاستشارات الأسرية

 وزارة تنمية المجتمع

وزارة تنمية المجتمع

اعتمدت وزارة تنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة 4 قنوات تفاعلية تحت مظلة "تآلف" لتقديم الاستشارات الأسرية لجميع أفراد المجتمع كخدمة تنموية تتيح التواصل مجانا مع نخبة من ذوي الاختصاص والمستشارين الأسريين الذين يجيبون على استفسارات أفراد المجتمع ويقدمون لهم النصح والإرشاد عبر الوسيلة التي تناسب كل شخص.

قنوات تفاعلية

 حيث يأتي الإطلاق الجديد لقنوات "تآلف" تماشيا مع الظروف الراهنة في ظل وجود الجميع في الحجر المنزلي استجابة للجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19 وانطلاقا من حرص الوزارة على تحقيق سلامة وجودة حياة أفراد المجتمع واستقرار الأسرة.

وقالت سعادة حصة تهلك الوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع إن "تآلف" للاستشارات الأسرية بقنواتها الأربع المتجددة تعزز استقرار وترابط وتماسك الأسرة باعتبارها قلب المجتمع النابض وأساس التلاحم المجتمعي وتسعى لتحقيق واقع أسري أفضل وحياة اجتماعية أجمل.

حيث تركز "تآلف" على التفاعل والتحاور لنشر المعرفة والتوجيه والتأهيل وجعل الاستشارات أسهل وأسرع وصولا إلى الأسرة والمجتمع سعيا لتجاوز التحديات المجتمعية وتعزيز الاستقرار الأسري في كل بيت .

مشيرة إلى أن التوسع في قنوات "تآلف" وإتاحتها للجميع يأتي في سياق حرص الوزارة الدائم على التقرّب من الأسرة و الوصول إليها بالمزيد من المبادرات ودعمها ومساندتها وتلبية احتياجاتها ومتطلباتها لتبقى رغم كل المتغيرات والتحديات متآلفة ومستقرة.

24 ساعة من التواصل

وأضافت سعادتها أن تآلف للاستشارات الأسرية أصبحت متاحة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع بكل خصوصية وسرية تامة حيث تزداد أهمية هذه الخدمة التنموية في ظل الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي نظرا لدورها في تقريب وجهات النظر وتجاوز التحديات والخلافات الأسرية والحد من وقوعها بالتوعية والنصح والإرشاد بما يحقق مزيداً من الآثار الإيجابية على صحة المجتمع النفسية والأسرية والسلوكية.