تعليم الإمارات تقرر تطبيق نظام التعليم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي الحالي 2019-2020

تعليم الإمارات تقرر تطبيق نظام التعليم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي الحالي

تعليم الإمارات تقرر تطبيق نظام التعليم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي الحالي

أعلنت وزارة التربية والتعلم في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن  استمرار تطبيق نظام التعلم عن بعد، حتى نهاية العام الدراسي الحالي 2019-2020

تمديد منظومة التعلم عن بعد

وأكدت وزارة التعليم الإماراتية في بيانها الرسمي الصادر اليوم أن القرار يشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي على مستوى الدولة.

وأشارت الوزارة الإماراتية إلى أن قرار تمديد منظومة التعلم عن بعد جاء استجابة للظروف الاستثنائية والجهود الوطنية الرامية إلى اعتماد أفضل الآليات حفاظاً على المجتمع .

كما نوهت وزارة التعليم الإماراتية إلى أنها تعمل على وضع منهجية، تتضمن تطبيق آليات التقويم والامتحانات للفترة المتبقية من العام الدراسي الحالي 2019-2020 بشكل يصب في مصلحة الطلبة.

تطبيق التعلم الذكي

وأكدت الوزارة الإماراتية إلى أنها قامت بتجهيز خطة دراسية جديدة تضمن استدامة التعليم والتعلم من لحظة التحصيل الى التقييم، وسيتم تعميم الخطة على الميدان المدرسي غدا ، وسيتم البدء فيها من يوم الأربعاء القادم .

واشارت وزارة التعليم الإماراتية إلى أنها تستعد الآن للانتقال إلى مرحلة جديدة أشمل وأعم من خلال تطبيق التعلم الذكي متكامل الأساسيات والمنهجية.