تدشين أول وحدة تعقيم ذاتية أمام أحد مراكز التسوق في المنطقة الشرقية

ضمن الإجراءات الاحترازية التي تبذلها أمانة المنطقة الشرقية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، أطلقت أمانة المنطقة الشرقية أول وحدة تعقيم ذاتية أمام أحد مراكز التسوق بمحافظة الخبر.

أمانة المنطقة الشرقية تدشن أول وحدة تعقيم ذاتية أمام أحد مراكز التسوق

دشنت أمانة المنطقة الشرقية أول وحدة تعقيم ذاتية أمام أحد مراكز التسوق بمحافظة الخبر، وذلك ضمن سعي الأمانة لتطبيق أعلى معايير الإجراءات الوقائية لجميع المواطنين والمقيمين.

وحول ذلك أوضح رئيس بلدية الخبر أن تفعيل هذه الوحدة يأتي ضمن التدابير الاحترازية والوقائية التي اتبعتها بلدية الخبر بالتنسيق مع أمانة المنطقة الشرقية في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وضمان أعلى مستويات الوقاية من المخاطر المحتملة لفيروس كورونا المُستجد.

ونشرت الأمانة عبر حسابها الرسمي في "تويتر" صورا لوحدة التعقيم الذاتية التي تم تدشينها، حيث يمكن للفرد العبور بداخلها ليتم تعقيمه ذاتيا، وتأتي هذه الخطوة استمرارا للجهود التي تبذلها أمانة المنطقة الشرقية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك ضمن مبادرة القطاع البلدي واستكمالا لإجراءاتها الاحترازية، باستخدام أحدث التقنيات والمعدات.

جهود أمانة المنطقة الشرقية للوقاية من فيروس "كورونا"

يُذكر بأن أمانة المنطقة الشرقية تبذل الكثير من الجهود والإجراءات الاحترازية في مواجهة فايروس كورونا، ومن ذلك القيام بأعمال التعقيم اليومية للصرافات الآلية في كافة مدن ومحافظات المنطقة للحد من انتشار فيروس كورونا، وكذلك الجهود التي تبذلها الأمانة في عمليات تعقيم وتنظيف الطرقات الرئيسة والفرعية بالمنطقة عموما وبمدينتي الدمام والخبر خصوصا خلال ساعات منع التجول، والتي استفادت منها الأمانة لتفادي الازدحام المروري، وذلك في إطار التدابير الوقائية الرامية للحفاظ على الصحة العامة والحد من انتشار فيروس كورونا.

وكثفت أمانة الشرقية والبلديات التابعة لها أعمالها اليومية الوقائية بتعقيم وتطهير طرق وشوارع وأحياء المنطقة تماشياً مع توجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتقيد بالإجراءات الوقائية للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا، وشملت أعمال التعقيم والتطهير الشوارع الحيوية والطرقات والميادين وحاويات النفايات والمرافق العامة لمحاربة فيروس كورونا والوقاية منه ومنع انتشاره، ونشرت الأمانة مقطع فيديو أظهرت من خلاله جانبا من الجهود المبذولة لتعقيم مدينتي الدمام والخبر.