وزارة الصحة الاماراتية تقرر مد فترة برنامج التعقيم ضد فيروس covid-19

وزارة الصحة الإماراتية

وزارة الصحة الإماراتية

أعلنت حكومة الإمارات  اليوم السبت عن تفاصيل وتحديث الحالات الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية الدورية التي عقدتها حكومة الإمارات اليوم في إمارة أبوظبي للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة.

حيث تحدثت فيها الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات حول مستجدات الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الفيروس، إلى جانب الدكتور خالد المزروعي الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

تمديد برنامج التعقيم الوطني

من ناحية آخرى أعلنت الدكتورة فريدة الحوسني أنه تقرر تمديد برنامج التعقيم الوطني حتى يوم السبت الرابع من أبريل المقبل في إطار توسيع نطاق البرنامج لتغطية كافة المرافق والمنشآت التي تم الإعلان عنها.

وتطرقت الدكتورة إلى بعض جوانب البرنامج وذكرت أنه شارك في هذا البرنامج الوطني مئات العاملين والمشرفين والإداريين، ومن مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وبكل طاقاتها وتم تعقيم العديد من المناطق والمرافق في مختلف إمارات الدولة وعلى عدة مراحل، وباستخدام أحدث الوسائل والتكنولوجيات، وبدعم وتعاون من مختلف الجهات.

تغطية أكبر عدد من المرافق

وتقرر تمديد فترة البرنامج لتحقيق الأهداف المرجوة والتأكد من تغطية أكبر عدد ممكن من المرافق والمنشآت والمناطق في الدولة وسيستمر تنفيذه بشكل يومي من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا وفق خطة عمل و ضمن سلسلة من المراحل .

و أكدت أنه سيتم خلال فترة تنفيذ برنامج التعقيم .. مواصلة تقييد الحركة المرورية و حركة الجمهور وإيقاف وسائل النقل العامة على أن تستمر حركة النقل وحركة الجمهور بشكل طبيعي في النهار.

جهود جبارة

وأشادت الدكتورة فريدة الحوسني خلال الإحاطة بالتفاعل المجتمعي مع برنامج الوطني للتعقيم وقالت : " ما لمسناه خلال اليومين الماضيين من جهود جبارة وتكاتف مجتمعي ومؤسسي لتنفيذ البرنامج يبعث على الفخر والامتنان" و أضافت أن " ما شاهدناه خلال برنامج التعقيم الوطني من التزام مجتمعي ينم عن ثقافة و رقي شعب يحب وطنه"