أمانة الرياض تطلق خدمة التسوق عن بعد بـ "الواتس آب"

ضمن المبادرات التي تقوم بها أمانة منطقة الرياض ضمن إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا"، أطلقت الأمانة مبادرة "نخدمك لسيارتك"، لتقديم خدمة التسوق عن بعد من خلال تطبيق "واتس آب".

أمانة الرياض تطلق خدمة التسوق عن بعد بـ "الواتس آب"

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة "نخدمك لسيارتك"، التي تهدف لتقديم خدمة التسوق عن بعد من خلال تطبيق "واتس آب"، وذلك بالتزامن مع إجراء منع التجول في الرياض من الساعة الثالثة عصرًا ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وفي إطار ذلك أوضحت أمانة منطقة الرياض، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأنها أطلقت مبادرة للتسوق عبر "واتس آب" بالتنسيق مع بعض الأسواق الغذائية الكبرى لتقديم خدمة تجهيز طلبات العملاء واستلامها مباشرة في مركباتهم دون الحاجة إلى دخول السوق، والتي شملت مختلف أرجاء مدينة الرياض، لتلبي احتياجات أكبر قدر من السكان، وذلك تسهيلًا عليهم وتجنباً للازدحام والتجمعات كون فترة التسوق محدودة، فيما انضم للمبادرة 33 سوقًا يتبعون 5 علامات تجارية هي: السدحان (9 فروع)، وبنده (8 فروع)، وسبار (6 فروع)، وأسواق الجزيرة (5 فروع)، والعثيم (5 فروع).

وتعد هذه المبادرة خطوة لتعزيز الإجراءات الاحترازية التي تطبقها أمانة منطقة الرياض للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد، واستشعارًا بالمسؤولية المجتمعية الملقاة على كافة الأطراف لتقديم الخدمات للمستفيدين، وفي نفس الوقت تقليل حدة التزاحم في ظل تطبيق قرار منع التجول اليومي.

خطوات التسوق عبر واتس آب وفقًا لأمانة الرياض

أعدت أمانة منطقة الرياض مقطع فيديو وبثته عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، أوضحت من خلاله كيفية استفادة العملاء من المبادرة من خلال التسوق والطلب عن طريق "واتس آب" المخصص لطلبات السوبر ماركت وهم في منازلهم. 

وأوضحت الأمانة أن العملاء يمكنهم الاستفادة من الخدمة من خلال تحديد "السوبر ماركت والفرع الأقرب"، ثم اختيار "سلة الطلبات"، ثم القيام بإرسال الطلب عن طريق "واتس آب" مع ذكر معلومات المركبة والتي تتضمن "اللوحة واللون والنوع".

ثم سيتم تزويد العميل برسالة عند جاهزية طلبه، ومن ثم يستطيع استلام طلبه من منصة التسليم الخارجية، وفقًا لأمانة منطقة الرياض عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر".