أمانة مكة الكرمة تُفعل استقبال البلاغات بـ 5 لغات

 أمانة العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة

بادرت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة بالإدارة العامة لخدمة العملاء والتميز المؤسسي، بالإعلان عن إمكانية استقبال بلاغات الأمانة 940 بخمس لغات تمثل اللغات الرئيسية والمتداولة بالعاصمة المقدسة من قبل المقيمين والمعتمرين، وهي اللغة الإنجليزية ، و الأوردية ، و الفرنسية ، والفلبينية ، إضافة إلى اللغة الأساسية العربية.

خدمات رئيسية

وأوضح مدير عام خدمة العملاء والتميز المؤسسي المهندس وائل حلواني أن المبادرة للبلاغ عن الخدمات الأساسية لقاطني العاصمة المقدسة، للاهتمام بالأعمال المرتبطة كالنظافة والصحة العامة، وتشديد الرقابة على أماكن تقديم الأطعمة والمواد التموينية و تعزيز الإصحاح البيئي ، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، إضافةً إلى إمكانية الإبلاغ عن الأماكن الموبوءة، حفاظاً على سلامة المواطنين و المقيمين وتسهيل إجراءات الخدمات البلدية لهم.

سلامة المواطنين والمقيمين

يأتي إطلاق تلك الخدمة من أجل ضمان سلامة المواطنين والمقيمين في كافة أنحاء المملكة بالمدن والمحافظات والعمل على توفير حياة صحية آمنة لهم.

وأشارت أمانة العاصمة في بيان رسمي لها أن الخدمة تم إطلاقها بالفعل ومن المقرر أن تخدم العديد من المقيمين الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية ، و الأوردية ، و الفرنسية ، والفلبينية ، إضافة إلى اللغة الأساسية العربية.