اتفاقية تعاون لتمويل شباب وفتيات منطقة عسير بمليار ريال لدعم القطاع السياحي

ضمن الاستراتيجيات الرامية إلى تطوير منطقة عسير كوجهة سياحية هامة في المملكة، وفي إطار دعم شباب وفتيات منطقة عسير، تم توقيع اتفاقية تعاون لتمويل شباب وفتيات منطقة عسير بمليار ريال لدعم القطاع السياحي.

اتفاقية تعاون لتمويل شباب وفتيات منطقة عسير بمليار ريال لدعم القطاع السياحي

تم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تطوير منطقة عسير وبنك التنمية الاجتماعية، لتمويل المنشآت الصغيرة والقائمة بتكلفة تصل إلى مليار ريال، وذلك تحت رعاية أمير منطقة عسير، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الأمير تركي بن طلال، وبحضور وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

وحول ذلك رفع أمير منطقة عسير الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على الرعاية والاهتمام الدائمين الذي تحظى به منطقة عسير في كافة برامجها ومشروعاتها التنموية، والتي يأتي ضمنها مشروع "رحلة السائح"، مبينا أن هذا المشروع سيسهم في التكامل مع استراتيجية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ويحقق ـ بإذن الله ـ مستقبل أكثر ازدهاراً لكافة المنشآت الصغيرة والقائمة، التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي والسياحي والنهوض بأعمال الشباب والفتيات بالمنطقة.

أهداف اتفاقية التعاون بين الطرفين

تهدف الاتفاقية التي وقعها من جانب هيئة تطوير عسير نائب الرئيس التنفيذي الدكتور سعد بن علي الغامدي، ومن جانب بنك التنمية الاجتماعية الرئيس التنفيذي للبنك إبراهيم بن حمد الراشد، إلى رفع مستوى الخدمات في المنطقة، ودعم وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة، وإثراء تجربة السائح، التي تأتي ضمن استراتيجية تطوير منطقة عسير كوجهة سياحية في المملكة.

ويتضمن موجز الاتفاقية إطلاق مسار تمويل بمعالجة سريعة وسقف تمويلي يصل إلى 6 ملايين ريال للمشاريع الصغيرة والناشئة والقائمة، والتي تستهدف رفع مستوى الخدمات في المنطقة من خلال إثراء وتحسين رحلة السائح.

وفي إطار ذلك، أشار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أن توقيع الاتفاقية يعزز من بناء شراكة استراتيجية تنموية بين البنك وهيئة تطوير عسير، متطلعا إلى رفع مستوى مشاركة المنشآت الصغيرة والناشئة في التنمية الاقتصادية والمساهمة في رفع الناتج المحلي وذلك من خلال دعم المواطنين لممارسة العمل الحر وامتلاك مشاريعهم الخاصة والتي ينعكس أثرها على دعم التنوع الاقتصادي وخلق فرص عمل للمواطنين والمواطنات من أبناء المنطقة.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم الراشد، بأن البنك سيقدم مجموعة من الحلول التمويلية النوعية التي تعزز من توجيه التمويل الى القطاعات الحيوية، مشيراً إلى انه يسعى من خلال التوسع في تمويل المشاريع المستهدفة الى ضخ تمويل يصل الى مليار ريال لدعم الاقتصاد المحلي ورفع كفاءة العاملين في القطاع من رواد ورائدات الأعمال.

يُذكر بأن التعاون المشترك ما بين الهيئة والبنك يأتي ضمن استراتيجية منطقة عسير لتنفيذ مشروع "رحلة السائح" الذي تقوم عليه الهيئة العليا لتطوير منطقة عسير، كأحد البرامج الاستراتيجية باعتبار السياحة الركيزة الأساسية في تطوير المنطقة، كما يسهم المشروع في تعزيز حركة الاقتصاد ونمو الوظائف في منطقة عسير.