"مسك الخيرية" تحصد جائزة "التميز" في التواصل المجتمعي في الشارقة

في إنجاز عربي جديد يضاف إلى إنجازات مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية"، استطاعت المؤسسة من حصاد جائزة الشارقة للاتصال الحكومي فئة "أنجح شراكة للتواصل المجتمعي".

"مسك الخيرية" تحصد جائزة "التميز" في التواصل المجتمعي في الشارقة

أعلنت مؤسسة "مسك الخيرية" عن فوزها في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بجائزة الشارقة للتواصل الحكومي عن فئة أنجح شراكة للتواصل المجتمعي عالميًا بجهودها في التواصل المجتمعي من خلال مبادراتها الفعالة في إشراك مختلف فئات المجتمع وأجياله.

وحصدت مؤسسة مسك الخيرية شهادة "التميز" ضمن جوائز الشارقة للاتصال الحكومي، عطفاً على مبادراتها الهادفة إلى تمكين الشباب حول العالم، فضلاً عن برامجها في رعاية المواهب والطاقات الإبداعية، وتمكينها وإيجاد البيئة الصحية لنموها، والدفع بها لترى النور، إلى جانب اغتنام الفرص في مجالات العلوم والفنون الإنسانية، حيث تعكس هذه الجائزة الجديدة نجاحات الرؤية وتماشيها مع أهداف رؤية المملكة 2030، وفق الركائز الأربع الأساسية التي تنطلق منها التي تبدأ بالثقافة وتمر بالإعلام والتعليم وتنتهي بالتقنية، وتسهم هذه الركائز مجتمعة في دفع عجلة التقدم في المملكة، عبر التعلم كوسيلة للتطوير في الأعمال التجارية والجوانب التقنية والأدبية والثقافية والاجتماعية.

علما بأن مؤسسة "مسك" قد عملت في هذا العام وفي الأعوام الماضية على العديد من المبادرات النوعية، سواء على مستوى الشباب السعودي أو على مستوى الشباب العالمي، ومن المبادرات العالمية التي تبنتها كأس العالم لريادة الأعمال، ومن المبادرات المحلية برنامج "السعودية تبرمج"، ومثل هذه المبادرات رسخت أقدام المؤسسة محلياً ودولياً، وعززت من درجة استفادة الشباب من تلك البرامج.

وزارة العدل تحصد جائزة أفضل "اتصال حكومي" عربيًّا

كان لوزارة العدل السعودية نصيب من جوائز المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة، حيث حصلت على جائرة أفضل اتصال حكومي في المنطقة العربية لتميز استراتيجيتها الاتصالية الفاعلة في التواصل مع جمهورها المستهدف.

وتسلّمت وزارة العدل جائزة حكومة الشارقة للاتصال الحكومي في فئة "أفضل اتصال حكومي" على مستوى العالم العربي، وسلّم الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة الجائزة للمشرف العامّ على الإعلام والاتصال المؤسسي بوزارة العدل ماجد بن محمد الخميس، الذي أكد بأن أن الرؤية الاتصالية للوزارة هدفت إلى تعزيز وإثراء العلاقة مع المستفيدين، من خلال مسارات عدة، سواءً معرفية وتوعوية وتفاعلية باللغتين العربية والإنجليزية.

وأشار الخميس إلى أن هذه الاستراتيجية تأتي وفقًا لتوجيهات وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني التي تصب في مسار الوزارة التطويري وبما يواكب رؤية المملكة 2030، منوها إلى أن العمل الاتصالي في الوزارة يركِّز على صناعة المحتوى الإبداعي، بما يحقق الوصول للجمهور المستهدف بأيسر وأسهل الطرق، بهدف تعريف المستفيدين بالتوجهات والتطورات والمشاريع والمبادرات في القطاع العدلي.

حفل جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2020

يُذكر بأن حفل جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2020 قد أقيم تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة 64 متحدثًا من المسؤولين والخبراء والمختصين من 16 دولة.

وتناول المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي يعدّ أكبر تجمع لمناقشة أفضل الممارسات العالمية في الاتصال الحكومي في دورته التاسعة لهذا العام أربعة محاور رئيسة ركّزت على ترسيخ ثقافة التفاعل في الحكومة والتقنية كمكمن للمجتمعات والاتصال عبر الثقافة والرفاه الفردي والمجتمعي.