مركز سالم الذكي للياقة الطبية الجديد في سيتي ووك دبي

مركز سالم الذكي للياقة الطبية الجديد في سيتي ووك دبي

مركز سالم الذكي للياقة الطبية الجديد في سيتي ووك دبي

تقنيات إنترنت الأشياء في مركز سالم الذكي للياقة الطبية

تقنيات إنترنت الأشياء في مركز سالم الذكي للياقة الطبية

مركز سالم الذكي للياقة الطبية المركز الأول والأحدث من نوعه عالمياً

مركز سالم الذكي للياقة الطبية المركز الأول والأحدث من نوعه عالمياً

دشنت مدينة دبي الأسبوع الماضي "مركز سالم الذكي" لفحص اللياقة الطبية والصحة المهنية، التابع لهيئة الصحة بدبي في منطقة سيتي ووك، وهو المركز الأول والأحدث من نوعه عالمياً، والمزود بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بما فيها الذكاء الاصطناعي، وأنظمة الروبوت، وإنترنت الأشياء.

تقنيات إنترنت الأشياء

ويتم في المركز استخدام تقنيات إنترنت الأشياء لقياس المؤشرات الحيوية (الطول، الوزن، النبض، الضغط، الحرارة)، وغير ذلك من المؤشرات الصحية للجسم. وفي "غرفة سحب الدم"، التي تعمل بتقنيات فائقة لعملية سحب الدم وفحصه وتتم بأحدث الحلول الذكية في العالم، من دون إبرة، ومن دون أن يستشعر المتعامل بهذه العملية السريعة البسيطة التي تتم في أجواء تتسم بالفخامة والترفيه. أما في "الأشعة"  فقد تم تجهيزها بالمستوى التقني الفائق والمعتمد على الذكاء الاصطناعي.

إقامة دبي

كما يضم مركز سالم الذكي مكتب تابع "لإقامة دبي" الذي يتم فيه التدقيق السريع على بيانات المتعامل، ومراجعة نتائج الفحوص الطبية، ومن ثم إصدار الإقامة في مدة لا تتجاوز 30 دقيقة، بداية من التسجيل، ثم الفحوص الطبية، ثم إصدار الإقامة.

هيئة الصحة بدبي

ويعد المركز ثمرة شراكة استراتيجية وتعاون وثيق بين هيئة الصحة بدبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي. وتضمن إمكانيات المركز استخراج نتائج الفحص الطبي بدقة فائقة، من دون تدخل بشري ومن دون أوراق، إلى جانب الحصول على (الإقامة) في نفس المكان ومن خلال رحلة مميزة للمتعاملين، لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة (شاملة كل خطوات الفحص والإجراءات الإدارية) بعد أن كانت الرحلة تستغرق 28 ساعة.

سيتي ووك

كما يوفر المركز في موقعه بمنطقة سيتي ووك بدبي، جميع الخدمات المطلوبة، لكبار الشخصيات (VIP)، ورجال الأعمال والمستثمرين، وأصحاب الإقامة الذهبية وأجواءً تتسم بالفخامة والرقي وطابع الترفيه، خلال جميع الخطوات والإجراءات، بداية من الاستقبال، ومروراً بجميع إجراءات الفحص الطبي، وانتهاءً بالحصول على إذن الإقامة، وذلك تحقيقاً لرضا المتعاملين وسعادتهم.

مركز سالم الذكي للياقة الطبية

ويتضمن مركز سالم الذكي للياقة الطبية، أفضل الحلول الذكية، منها: 5 روبوتات مختلفة الوظائف لخدمة المتعاملين، إلى جانب استخدام تقنيات إنترنت الأشياء لقياس المؤشرات الحيوية (الطول، الوزن، النبض، الضغط، الحرارة،....)، واستخدام تقنية الواقع المعزز ب(4) محطات ذكية متكاملة مع إدارة الإقامة وشؤون الأجانب، واستخدام الذكاء الاصطناعي AI في تشخيص مرض السل، وجهاز إظهار الوريد، واللافت أيضاً في التقنيات الحديثة التي يمتلكها المركز، هو تقنية سحب الدم بدون إبرة لإجراء الفحوص الطبية اللازمة.