"ود السعدون" تفوز بالمركز الأول في الأولمبياد الوطني "إبداع 2020"

فازت الطالبة "ود السعدون" بالمركز الأول في الأولمبياد الوطني للموهبة والإبداع "إبداع 2020"، بعد أن تنافست مع 151 طالباً وطالبة من موهوبي وموهوبات الوطن على مستوى السعودية.

"ود السعدون" تفوز بالمركز الأول في الأولمبياد الوطني "إبداع 2020"

تم إعلان فوز الطالبة "ود بنت رائد برغش السعدون" بالصف الثالث الثانوي بثانوية مدارس الجامعة بالخبر بإدارة تعليم الشرقية بالجائزة الكبرى وتحقيقها المركز الأول في ‫"إبداع 2020" في مجال الطاقة الكيميائية، وذلك خلال الحفل الختامي للأولمبياد الوطني للموهبة والإبداع، الذي نظَّمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالشراكة مع وزارة التعليم.

وجاء فوز الطالبة "ود السعدون" بالمركز الأول في مجال الطاقة الكيميائية، نظير تقديمها بحثاً عن دمج خلايا شمسية ومكثفات هوائية للحصول على الطاقة الشمسية وتخزينها، بينما نشر حساب "موهبة" مقطع فيديو لردة فعل الطالبة السعدون التي سجدت شاكرةً الله على هذا النجاح حين إعلان فوزها بالمركز الأول.

وفازت الطالبة "ود السعدون" بالمركز الأول في الأولمبياد، بعد التنافس مع 151 طالبًا وطالبة من موهوبي وموهوبات الوطن، قدموا 72 مشروعًا للطلاب، و79 مشروعًا للطالبات، في 22 مجالًا علميًّا متنوعًا للفوز بالجوائز، والتنافس في المجالات العلمية، بتقديم مشروعات وفق معايير علمية محدّدة، ليتم اختيار المشروعات المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

أمير الرياض يتوج الفائزين بالجوائز الكبرى لأولمبياد إبداع 2020

يُذكر بأن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، قد رعى الحفل الختامي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2020" الذي أقيم بجامعة الملك سعود، وتوج الفائزين والفائزات في التصفيات النهائية للأولمبياد، وذلك بحضور وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ والدكتور سعود المتحمي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".

​وكرم أمير الرياض 18 طالبة و9 طلاب، حصدوا جوائز الأولمبياد الذي تنظمه "موهبة" بالتعاون مع وزارة التعليم سنويا، حيث فازت الطالبة "ود رائد السعدون" بالمركز الأول، والطالب "يوسف أحمد الربيعة، والطالبة ديمه مبارك الملحم" بالمركز الثاني، وفاز بالمركز الثالث كل من "الطالبة أسيل مدحت بخاري، والطالبة لانا عبدالله التركستاني، والطالب إبراهيم محمد الدليجان، والطالب بشير عبدالفتاح الدجاني، والطالبة نوران حسين عالم، والطالبة نورة فهد العمري".

وحاز على المركز الرابع كل من "الطالب محمد طارق العامر، والطالبة رند طلال الدوسري، والطالب عبدالله محمد السنان، والطالبة منيرة صالح البراهيم، والطالبة رنيم سلطان المنصوري، والطالبة ثراء طارق الدباغ، والطالب عبد الملك محمد الحربي، والطالبة موضي ماجد المرزوقي".

وفاز بالمركز الخامس كل من "الطالبة شوق فيصل مدني، والطالبة لانا فهد العباسي، والطالبة ليان زيد الهمشي، والطالبة لمى عبد الرحمن جراد، والطالب راكان سلطان الرميان، والطالب مهند أحمد النخلي، والطالب يوسف بكر الصديق التويجري، والطالبة دان محمد اليافعي، والطالبة ريناد عماد أبو الفرج، والطالبة زينة طارق ميمني".