لا زيادة في الرسوم المدرسية للعام الدراسي المقبل في دبي

لا زيادة في الرسوم المدرسية للعام الدراسي المقبل في دبي

لا زيادة في الرسوم المدرسية للعام الدراسي المقبل في دبي

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي أنه لا زيادة في الرسوم المدرسية للمدارس الخاصة للعام الدراسي المقبل 2020- 2021م، وذلك استناداً إلى مؤشر تكلفة التعليم المعتمد والصادر عن مركز دبي للإحصاء والبالغ (سالب) 2.35 % المستند على المنهجية الإحصائية العلمية الدولية في تركيب الأرقام القياسية، إذ يعد المنهجية المتبعة في احتساب التعديلات السنوية للرسوم المدرسية.

مؤشر تكلفة التعليم المعتمد

يأتي ذلك تنفيذاً لإطار عمل ضبط الرسوم المدرسية وتحديثاته التي تتماشى مع الغايات الاستراتيجية للهيئة والتغذية الراجعة من أولياء الأمور ومشغلي المدارس الخاصة.

وقد أخطرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية المدارس الخاصة بدبي رسمياً بمؤشر تكلفة التعليم المعتمد لإطار عمل ضبط الرسوم المدرسية للعام الدراسي المقبل 2020- 2021م.

زيادات استثنائية في الرسوم

وبحسب إطار عمل ضبط الرسوم المدرسية في دبي، فإنه يُسمح لبعض المدارس تقديم طلب الحصول على "زيادات استثنائية في الرسوم" إلى الفريق المختص في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، استناداً إلى معايير محددة تحت مظلة "معدل العائد العادل"، وفيما يتعلق بالمدارس غير الربحية، فإنها لا تخضع لإطار ضبط الرسوم المدرسية، شريطة أن تتشاور هذه المدارس مع أولياء الأمور ، وأن تحصل على موافقة مجلس الأمناء قبل الإعلان عن أية تعديلات في رسومها، بحيث يتم إبلاغ أولياء الأمور مسبقاً بهذه التعديلات.

وتشير الأرقام السنوية لواقع التعليم الخاص في دبي إلى زيادة أعداد الطلبة المسجلين في المدارس الخاصة بدبي بنسبة 2.9 ٪ العام الدراسي الحالي 2019- 2020م مقارنة بالعام الدراسي 2018- 2019م.