دورات تدريبية في مجال الأمن السيبراني عبر منصة "دروب"

بهدف دعم القوى العاملة الوطنية في مجال الأمن السيبراني، وتزويدها بالمهارات والقدرات المعرفية والمهنية المطلوبة، تم توقيع مذكرة تعاون لتدريب وتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني، عبر منصة "دروب".

دورات تدريبية في مجال الأمن السيبراني عبر منصة "دروب"

مذكرة تعاون بين هدف وهيئة الأمن السيبراني

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" والهيئة الوطنية للأمن السيبراني، مذكرة تعاون لتدريب وتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني، وإعدادها لشغل وظائف القطاع الخاص، من خلال إقامة دورات تدريبية إلكترونية عبر منصة "دروب" باعتبارها منصة التدريب الإلكترونية الوطنية.

وتم توقيع مذكرة التعاون من قبل نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التدريب الدكتور جمعه حامد، ونائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني للاستراتيجية والتخطيط الدكتور إبراهيم بن صالح الفريح، وذلك بحضور محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الدكتور خالد بن عبدالله السبتي.

ويأتي برنامج التدريب الإلكتروني "دروب"، ضمن حزمة برامج التدريب والتأهيل التي يقدمها صندوق "هدف"، بهدف تأهيل وتطوير مهارات الباحثين عن العمل والموظفين الراغبين في الوصول بمستواهم الوظيفي إلى درجات متقدمة، سعياً لرفع معدلات مشاركة القوى الوطنية في القطاع الخاص وزيادة إمكانية حصول الباحثين عن العمل على فرص وظيفية مناسبة.

أهداف مذكرة التعاون

تهدف مذكرة التعاون المبرمة بين الطرفين إلى دعم تدريب وتأهيل القوى العاملة الوطنية في مجال الأمن السيبراني، وتزويدها بالمهارات والقدرات المعرفية والمهنية المطلوبة، من خلال برنامج التدريب الإلكتروني "دروب".

ويتيح صندوق "هدف" بموجب مذكرة التعاون نشر الدورات التدريبية الإلكترونية المقدمة من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على منصة "دروب"، كما سيتولى "هدف" تطبيق معايير جودة قبول الدورات التدريبية الإلكترونية المعتمدة لدى "دروب"، بالإضافة إلى العمل بين الطرفين على تطوير الدورات التدريبية الإلكترونية، بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل ومعايير منصة "دروب".

 

توقيع مذكرة التعاون

اتفاقية تعاون للتدريب في 5 مجالات "سيبرانية"

كان صندوق "هدف" والهيئة الوطنية للأمن السيبراني، قد أبرما منذ عدة أيام اتفاقية تعاون لدعم وتأهيل وتدريب وتطوير الكوادر الوطنية في 5 مجالات "سيبرانية"، لتعزيز فرص توظيفهم لشغل وظائف القطاع الخاص.

وتهدف الاتفاقية إلى تأهيل وتدريب الباحثين والباحثات عن عمل، من خلال تقديم برنامج تدريبي نظري وآخر عملي وذلك في مجالات الأمن السيبراني الآتية:

الحوكمة والمخاطر والامتثال، واختبار الاختراق وتقييم الثغرات، والتحقيق الجنائي والاستجابة للحوادث، وعمليات الأمن السيبراني، وأمن البنية التحتية.

منصة "دروب"

يُذكر بأن منصة "دروب" منصة وطنية للتدريب الإلكتروني، وهي إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" التي تسعى إلى تطوير قدرات ورفع مهارات القوى الوطنية من الذكور والإناث، وإكسابهم المهارات الوظيفية التي تدعم حصولهم على الوظيفة المناسبة والاستقرار فيها وفق متطلبات سوق العمل السعودي.

وتحتوي المنصة على العديد من البرامج التدريبية الإلكترونية والمسارات التدريبية المجانية لموضوعات تدريبية متنوعة تلبي الاحتياجات الوظيفية، يمكن الوصول لها في أي وقت ومن كل مكان، حيث أن إتمام البرامج التدريبية لدروب يساهم في تحسين فرص المواطنين الوظيفية وتأهيلهم لسوق العمل، وشهاداتها تعد إضافة قوية للسيرة الذاتية، ويعد "دروب" برنامج شامل، إذ يبدأ بتقديم دورات تدريبية إلكترونية، وينتهي بحصول المتدرب على شهادات إتمام الدورة التدريبية فور إنهاء متطلباتها، كما يتمتع برنامج "دروب" بعقد شراكات استراتيجية مع العديد من الجهات.