إطلاق منصة المهارات الشبابية لتطوير مهارات وقدرات شباب أبوظبي

إطلاق منصة المهارات الشبابية لتطوير مهارات وقدرات شباب أبوظبي

إطلاق منصة المهارات الشبابية لتطوير مهارات وقدرات شباب أبوظبي

أطلق مجلس أبوظبي للشباب التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب وبالتعاون مع أكاديمية أبوظبي الحكومية التابعة لدائرة الإسناد الحكومي مشروع منصة المهارات الشبابية لتطوير مهارات وقدرات شباب أبوظبي، وذلك تزامنا مع شهر الابتكار في الدولة.

ومنصة المهارات الشبابية هي منصة تعليمية تقدم برامج وورش تدريبية وخدمات استشارية لفئة الشباب من 15-35 عاما، عن طريق توفير الأدوات والتقنيات والمساحات اللازمة بهدف تطوير مهارات وقدرات شباب إمارة أبوظبي في مختلف المجالات الإدارية والفنية والمهنية والتقنية وغيرها من متطلبات سوق العمل، بما يتماشى مع رؤية واستراتيجية حكومة أبوظبي، وبما يواكب المتغيرات المستمرة في مختلف القطاعات.

كما تعتمد المنصة على حلول مبتكرة بالتعاون مع أفضل الخبراء والمدربين من مختلف أرجاء العالم، ومجموعة من الشركاء الاستراتيجيين على مستوى الإمارة وخارجها لتنمية مواهب وقدرات الشباب، واستكشاف المواهب واستثمارها وتنميتها بما يسهم بجهود تعزيز مكانة الإمارة على المستويين الإقليمي والدولي.

وتطمح منصة المهارات الشبابية أن تكون الأفضل في تطوير وتخريج قادة من الشباب المتميزين في المجالات المختلفة لمواكبة متطلبات سوق العمل، والارتقاء بمستوى الكوادر الوطنية بما يعزز إنتاجيتهم ويزيد مساهمتهم الاقتصادية، تماشيا مع الجهود التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي تقوم بها أبوظبي، وذلك عن طريق توفير برامج متميزة مصممة خصيصا بالتعاون من نخبة الشركاء في ذات المجالات.

ومن المقرر الإعلان عن البرامج والدورات الخاصة بمنصة المهارات الشبابية عبر القنوات الرسمية بصورة دورية، كما سيتم إجراء عمليات تحسين مستمر للبرامج والخدمات بناء على آراء واقتراحات الشباب المنتسبين للبرامج وكذلك الشركاء الاستراتيجيين والجهات ذات الصلة أيضا.