الفحوصات الأولى للطلاب السعوديين القادمين من ووهان الصينية "سلبية"

الفحوصات الأولى للطلاب السعوديين القادمين من ووهان الصينية

الفحوصات الأولى للطلاب السعوديين القادمين من ووهان الصينية "سلبية"

لحظة وصول الطلاب لأرض الوطن

لحظة وصول الطلاب لأرض الوطن

إستقبال دقيق للطلاب السعوديين القادمين من ووهان الصينية

إستقبال دقيق للطلاب السعوديين القادمين من ووهان الصينية

ورعاية صحية متكاملة في انتظار الطلاب بالوطن

ورعاية صحية متكاملة في انتظار الطلاب بالوطن

أكدت وزارة الصحة السعودية أن نتائج الفحوصات المخبرية الأولى التي تم إجراؤها للطلاب العشرة القادمين من مدينة ووهان الصينية كانت سلبية .

نتائج سلبية

حيث أشارت وزارة الصحة السعودية إلى أن الطلاب سيبقون في العزل الوقائي المخصص لهم لمدة 14 يوماً تحت الإشراف الطبي الكامل لاستكمال الفحوصات الإضافية والاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.

يذكر أن الطلاب العشرة قد وصلوا إلى المملكة أمس الأحد عبر طائرة خاصة إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بإجلائهم من الصين.

استقبال طبي دقيق

 حيث قامت وزارة الخارجية وسفارة المملكة في الصين بجهود كبيرة لإنهاء إجراءات سفرهم ووصولهم إلى الرياض ، وقد استقبلتهم الطواقم الطبية وجرى عمل الفحوصات اللازمة لهم.

وجددت وزارة الصحة التأكيد على أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، حيث تواصل الوزارة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من وفادة الفيروس إلى المملكة ـ بإذن الله ـ وذلك من خلال مواصلة فحص القادمين من الصين عبر رحلات مباشرة أو غير مباشرة وعمل حملات توعوية مكثفة بالطرق العلمية لمكافحة الفايروس والوقاية منه.

جاهزية تامة

كما أكدت الوزارة على الجاهزية التامة بغرف العزل داخل المستشفيات، وبادر مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة منذ بداية اكتشاف الفيروس في الصين باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية وتطبيق اللوائح الصحية الدولية المتبعة في مثل هذه الحالات والتنسيق التام مع جميع الجهات ذات العلاقة للتعامل مع هذا الحدث والتصدي له من خلال تنفيذ عدد من الاحترازات الوقائية ، ومنها مراقبة الوضع الوبائي عن كثب بالتواصل مع منظمة الصحة العالمية والمصادر الأخرى والتنسيق مع هيئة الطيران المدني بتقييم حركة السفر المباشر وغير المباشر من وإلى الصين بهدف توفير المعلومات للأشخاص الذين قد يسافرون إلى المناطق المسجّل فيها إصابات ولرصد القادمين منها وتطبيق التقييم الصحي لهم في المنافذ ومن ثم متابعتهم للتأكد من سلامتهم.

أعراض المرض

وفي إيضاح سابق بين المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها ( Saudi CDC) بوزارة الصحة أن الأعراض الشائعة للعدوى هي الأعراض التنفسية الحادة : الحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس ، وفي الحالات الأكثر شدة ، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة.