بجوائز تبلغ قيمتها 5 ملايين دولار.. انطلاق تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت فبراير المقبل

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا و المنظمة لـ "تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت" اليوم عزمها تنظيم المنتدى الأول من نوعه للتحدي العالمي و الذي يجمع 32 فريقاً وخبراء دوليين متخصصين في مجال الروبوتات.

حضور عالمي

يتزامن "تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020" مع انعقاد الدورة الرابعة لمعرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس" ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب "سيمتكس" يومي 26 و27 فبراير 2020 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

و يشهد المنتدى حضورا مميزا لخبراء بارزين في مجالات الروبوتات والمركبات ذاتية التحكم إضافة إلى حضور الفرق المشاركة في تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 وممثلين عن القطاع الصناعي والذين سيقومون بمشاركة خبراتهم في هذا المجال.

و تستعرض الفرق المشاركة في التحدي مشاريعها أمام ممثلي القطاع الصناعي لتعزيز الاهتمام ورفع مستوى الوعي بهذا بهدف تسهيل فرص التعاون البحثي.

و قال الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا إن النسخة الأولى من منتدى تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت تسعى إلى استقطاب أفضل الخبراء المبدعين في مجال الروبوتات من جميع أنحاء العالم و ممثلي القطاع الصناعي إلى جانب ضيوف آخرين.

جوائز قيمة

و أضاف : " يهدف المنتدى إلى توفير منصة مشتركة تجمع بين ألمع العقول من القطاعين الأكاديمي والصناعي للعمل بشكل مشترك والمساهمة في إفساح المجال أمام القطاع الصناعي لتمويل المشاريع التكنولوجية الحديثة في مجالي الروبوتات والذكاء الاصطناعي".

تجدر الإشارة إلى أن تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت يعد مسابقة عالمية تقدر قيمة جوائزه بنحو 5 ملايين دولار أمريكي ويتم تنظيمه كل عامين ويساهم في تعزيز روح الابتكار لدى المشاركين من خلال مجموعة التحديات التي تعتمد على التكنولوجيا.