صحة أبوظبي تستعرض مميزات منصتها المبتكرة "ملفي"

استعرضت دائرة الصحة بأبوظبي منصة "ملفي" أول منصة مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية في المنطقة والتي تأسست بشراكة بين دائرة الصحة أبوظبي وشركة "إنجازات" لنظم البيانات و ذلك خلال مشاركتها في معرض "الصحة العربي 2020" .

منصة ملفي

ويمكن التطبيق المرضى من الوصول إلى سجلهم الخاص على منصة "ملفي" للحصول على ملخص لسجلهم الطبي ونتائج الاختبارات والمعلومات الأساسية عن علاجاتهم و أدويتهم في أي مكان ووقت من خلال الهواتف الذكية .

و يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام والتصفح وتم تصميمه بعناية ليلبي احتياجات المرضى مع الحرص على جعل الراحة العنصر الأهم في التطبيق.

و يشجع التطبيق المرضى على اتباع نهج استباقي أكثر كفاءة في إدارة الرعاية الطبية المقدمة لهم مما يعزز سبل الوقاية والتوعية الصحية ويحسن تجربة المريض ويرتقي في نهاية المطاف بكفاءة وجودة الرعاية الصحية .

مبادرات رقمية رائدة

و قال سعادة محمد حمد الهاملي وكيل دائرة الصحة أبوظبي: "تعمل دائرة الصحة مع مختلف الشركاء في القطاع على إرساء أسس متينة لمستقبل يستند إلى التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي إيمانا بدورها في تعزيز مخرجاته والمضي قدماً في رفع مستويات جودته.. ومن هنا جاء حرص منصة ملفي على توفير مبادرات رقمية قادرة على إحداث نقلة نوعية في تجربة المرضى من خلال منحهم القدرة على التحكم وإدارة رعايتهم الطبية بأنفسهم " .

وأظهرت دراسة أجريت مؤخرا أن 88 بالمائة من سكان أبوظبي المشاركين في الاستطلاع أشاروا إلى رغبتهم بتنزيل التطبيق الرقمي الخاص بمنصة "ملفي".