الممرضة السعودية "مريم الشمري" تنقذ حياة 4 مصابين أثناء مرورها بحادث سير

الممرضة السعودية مريم الشمري تنقذ حياة 4 مصابين أثناء مرورها بحادث سير

الممرضة السعودية مريم الشمري تنقذ حياة 4 مصابين أثناء مرورها بحادث سير

 الممرضة مريم الشمري أثناء اسعاف المصابين

الممرضة مريم الشمري أثناء اسعاف المصابين

أثبتت الممرضة السعودية "مريم الشمري" جدارتها بهذه المهنة الإنسانية، وتأديتها لرسالتها النبيلة، حين قامت بعمل بطولي بإنقاذها لحياة 4 سعوديين تعرضوا لحادث مروري بالقصيم.

الممرضة السعودية "مريم الشمري" تنقذ حياة 4 مصابين بحادث سير

بادرت الممرضة السعودية "مريم الشمري" في انقاذ حياة عائلة تعرضت لحادث مروري على طريق القصيم -حفر الباطن، حيث صادف مرور الممرضة الشمري متجهة من حائل إلى حفر الباطن، وقت وقوع الحادث المروري.

وقامت الممرضة "مريم الشمري" عبر تدخلها بعمل بطولي وإنساني، بتقديم الإسعافات الأولية لإنقاذ حياة 4 أشخاص من المصابين في الحادث، لحين وصول فرق إسعاف الهلال الأحمر لموقع الحادث.

وحول ذلك أوضح القائد الميداني للهلال الأحمر بالقصيم، محمد المناور، لإحدى الصحف المحلية، بأن غرفة عمليات الهلال 997 تلقت بلاغ حادث مروري لعائلة، ووجود خمسة أشخاص مصابين بالموقع، وعلى الفور تم توجيه 3 فرق إسعاف من الهلال الأحمر وفرقة مساندة من مستشفى قبة للموقع، منوها إلى أن الممرضة مريم الشمري من صحة حفر الباطن صادف وقت مرورها في الطريق مع وقت الحادث المروري، حيث قامت على الفور بالمبادرة التدخل في إنقاذ حياة المصابين مدفوعة من واجباتها الإنسانية.

وأشاد المناور بجهود الممرضة الشمري، منوها إلى أنها قد نجحت في إيقاف النزف وتضميد الكسور للمصابين الذين كان من بينهم طفلة مصابة بعمر 6 سنوات كانت تعاني من إصابة في الساعد الأيمن، وبعض الجروح العميقة، وساهمت في تخفيف مضاعفات الإصابات، مشيرا إلى أن مريم الشمري أسهمت مباشرة في إنقاذ أرواح 4 إصابات، فيما توفي مصاب في الموقع متأثرًا بإصابته البالغة.

شكر وتقدير

يُذكر بأن القائد الميداني للهلال الأحمر بالقصيم، محمد المناور، قد أشار بأنه قد تم التواصل مع الممرضة مريم الشمري، وتم تقديم الشكر والعرفان لها على جهودها النبيلة والإنسانية، كما تم إيصال شكر مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة القصيم الأخصائي خالد صالح الخضر لها، الذي وجّه باستقبالها وتكريمها وتسليمها شهادة شكر تقديرًا لمساهمتها في إنقاذ حياة المصابين.