عروض موسيقية عالمية في انطلاق مهرجان "برزخ" بالإمارات

مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي

مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي

يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي فعاليات النسخة السنوية الرابعة من مهرجان "برزخ" يوم الجمعة المقبل .

عروض عالمية

و يزخر المهرجان بعروض موسيقية عالمية تقدمها أبرز فرق الموسيقى التي تحظى بشعبية واسعة وذلك خلال أمسية تمتزج فيها الملامح الثقافية والأنماط الموسيقية المتنوعة.

يأتي مهرجان "برزخ" بحلة جديدة هذا العام ليتضمن أربعة عروض تقدم للمرة الأولى إضافة إلى عرض موسيقي أول على مستوى العالم .

و تستعد ست فرق موسيقية إضافة إلى مجموعة من منسقي الأغاني المحليين لتقديم عروضهم المتميزة أمام الجمهور على ثلاثة مسارح بالتوازي خلال أمسية واحدة.

ويمزج المهرجان بين مختلف أنماط الموسيقى العالمية ما يعكس مساعي مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي إلى مد جسر التواصل والحوار بين مختلف الثقافات عبر استكشاف الفنون والثقافة.

فعاليات موسيقية متنوعة

وتعليقا على ذلك قال بيل براغين المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: "يحظى مهرجان برزخ بمكانة مرموقة كأحد أبرز الفعاليات الموسيقية السنوية المرتقبة في مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي.. وهذا العام حرصنا على الاستفادة من التصميم المبتكر لمركز الفنون والذي يضم قاعات متعددة بهدف تقديم فعاليات المهرجان على عدة مسارح بما يتيح للحضور الاستمتاع بمجموعة متكاملة من عروض الموسيقى لنخبة من الفنانين المبتكرين والمبدعين على نحو استثنائي.. و سيتمكن الجمهور من التنقل بين المسارح للاطلاع على أعمال الفرق المشاركة و نأمل في أن يستمتع الحضور بعروضنا الاستثنائية الملهمة التي تمزج بين الموسيقى العربية الإلكترونية وموسيقى الهيب هوب الكوبية وأنغام الجاز العالمية".

ويتضمن مهرجان "برزخ" لهذا العام العرض الأول في دولة الإمارات للفنان "عمار 808" والفنان سفيان سعيدي مع فرقة "مازالدا"، بالإضافة إلى العرض الأول في الشرق الأوسط لفرقتي BCUC و"بوكانتي"، والعرض العالمي الأول لفرقة "نون"، التي ستعيد إحياء موسيقى كوكب الشرق أم كلثوم بتكليف من مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، فضلا عن مشاركة المغنية الكوبية وعازفة الإيقاع والفلوت "لا دام بلانش".

كما يشارك في المهرجان أفضل منسقي الأغاني في دولة الإمارات، ومنهم "كروهات" وماريز كاردوسو /ديجيفا/، ليقدموا إبداعاتهم الموسيقية خلال الفترات الفاصلة بين عروض فرق الموسيقى.