بوابات ذكية لساحات ألعاب الأحياء السكنية في دبي

بوابات ذكية لساحات ألعاب الأحياء السكنية في دبي

بوابات ذكية لساحات ألعاب الأحياء السكنية في دبي

تعزيز الأمان وخلق شعور الحفاظ على الممتلكات

تعزيز الأمان وخلق شعور الحفاظ على الممتلكات

قامت بلدية دبي بتزود ساحات الألعاب في الأحياء السكنية ببوابات إلكترونية، وذلك لمنح الخصوصية، وتعزيز الأمان وخلق شعور الحفاظ على الممتلكات.

تحتوي هذه الساحات على عناصر ترفيهية مختلفة تخدم جميع الأعمار، وتم تهيئتها لتلبية متطلبات أصحاب الهمم وتحقيق كافة معايير السلامة العامة التي تعد من هدف رئيسي في عملية تصميم الساحات.

الخصوصية والراحة

كما اهتمت الدائرة في توفير الخصوصية والراحة لمستخدمي هذه الساحات من المواطنين والمقيمين، حيث قامت الدائرة بتركيب نظام الكتروني بمداخل الساحات يمكن أصحاب المساكن المجاورة لها من الدخول اليها والاستفادة من الأنشطة الترفيهية المتوفرة فيها، وذلك بتمرير البطاقات المجانية على الجهاز المثبت بجانب المدخل والتي سيتم توزيعها نهاية الشهر الجاري لسكان المناطق في الإمارة، والتي شملت على 33 ساحة توزعت ما بين 23 ساحة للعب الاطفال، و10 ملاعب رياضية لكرة القدم والسلة بالإضافة إلى أنواع حديثة من الألعاب تناسب جميع الأعمار.

كما حرصت البلدية على اختيار نوعية حديثة من العاب الأطفال التي تناسب الأعمار المختلفة وتساهم في المحافظة على صحتهم ورفع معدلات اللياقة البدنية لديهم بالإضافة إلى العاب التسلية والترفيه الأخرى بالإضافة إلى تخصيص منطقة رملية بالساحات للألعاب الرملية الخفيفة.

صحة وسلامة المجتمع

وتعد الملاعب الرياضية من أهم المشاريع التي تساهم في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، حيث تم اختيار عناصرها ومكوناتها بناء على أفضل المواصفات والمقاييس العالمية المعتمدة لكافة عناصرها ومكوناتها مثل الحشيش الصناعي المستخدم فيها والمواد الفنية المستخدمة في تشطيبات ارضيات ملاعب كرة السلة والاكسسوارات.

يشار إلى أن هذه الساحات تعد من أهم الأماكن الترفيهية للأطفال وصغار السن وعائلاتهم وتعد من الأماكن المهمة في التخطيط الحضري لزيادة الروابط الاجتماعية بين السكان بالأحياء والمناطق وأماكن لتوفير الاستجمام والراحة.