تدشين أول قسم لتنويم الأطفال في الطب النفسي على مستوى المملكة

دشن مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض قسمًا جديدًا لتنويم الأطفال الذين يعانون من أمراض نفسية بمجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض، والذي يعد أول قسم تنويم للأطفال على مستوى المملكة في الطب النفسي.

تدشين أول قسم لتنويم الأطفال في الطب النفسي على مستوى المملكة

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري، أول قسم تنويم للأطفال الذين يعانون من أمراض نفسية على مستوى المملكة، وذلك بمجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض.

وجاء ذلك التدشين خلال افتتاح ندوة الصيدلة النفسية في دورتها الثانية عشرة، التي ينظمها مجمع إرادة، بمشاركة 300 مختص، وبحضور وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساعدة الدكتور أحمد بن حمدان الجديع والمدير العام للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية الدكتور سالم بن عبدالله الوهابي وأمين عام المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية الدكتور عبدالحميد بن عبدالله الحبيب ومدير عام الجودة بوزارة الصحة الدكتورة هيفاء بنت سيف النعيمي، والمساعد العلاجي لصحة الرياض الدكتور علي الجمعه وعدد من المسئولين والمختصين.

تدشين برامج وخدمات في مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض

تم افتتاح ندوة الصيدلة النفسية الثانية عشر التي نظمها المجمع بمشاركة 300 متدرب، وقدمها نخبة من المختصين في الصيدلة والصحة النفسية، والفعاليات المصاحبة لها، وكذلك تدشين عدد من البرامج والخدمات التي يقدمها المجمع.

وشمل حفل الافتتاح تدشين أول دليل للأدوية النفسية على تطبيقات الهواتف الذكية والويب والذي يعد من المشاريع الحائزة على المركز الأول على مستوى مشاريع صحة الرياض.

هذا بالإضافة إلى تدشين عيادة الاستشارات الدوائية التي تتضمن متابعة تحاليل جميع مرضى الكلوزابين، وتفسير أسباب إعطاء العلاج وأهمية الالتزام بأخذه، وطلب التحاليل اللازمة لكل دواء حسب حالة المريض، وشرح طريقة عمل العلاج في تخفيف أو إزالة أعراض المرض، والتعامل مع الأعراض الجانبية التي يشعر بها المريض، وتثقيف المريض بالتحذيرات الواجب أخذها في الاعتبار أثناء فترة العلاج.

يُذكر بأن الدكتور محمد التويجري قد أشاد بالجهود التي يبذلها مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض، التي أسهمت في تطوير خدمات الصحة في المنطقة، مشيرا إلى أن البرامج والخدمات المقدمة في المجمع، وخاصة قسم التنويم للأطفال الذين يعانون من الأمراض النفسية، بوصفه أمرا يبعث على الفخر والسرور، قد جاءت مكملة للمنظومة الصحية بالمنطقة.