الرياض تحتضن "مؤتمر ألزهايمر الدولي الرابع"

بهدف خدمة المصابين بمرض ألزهايمر تحتضن العاصمة السعودية "مؤتمر ألزهايمر الدولي الرابع"، بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين والأكاديميين والخبراء في مجال البحث العلمي من المملكة وخارجها.

الرياض تحتضن "مؤتمر ألزهايمر الدولي الرابع"

تحتضن الرياض مؤتمر ألزهايمر الدولي الرابع، والذي تنظمه الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "الشريك الاستراتيجي الداعم للجمعية"، والمقرر انطلاق فعالياته يومي 28 -29 يناير 2020م في مقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

ويهدف المؤتمر إلى خدمة المصابين بمرض ألزهايمر، الواقع والمأمول وكافة مجالات الوقاية والرعاية، وتعميق مفهوم الشراكات والتعاون على المستويات كافة، إضافة إلى بحث سبل تحسين حياة المصابين بألزهايمر.

محاور "مؤتمر ألزهايمر الدولي الرابع"

يتضمن المؤتمر خمسة محاور رئيسية هي: كيفية التعامل مع المريض في المراحل المتقدمة، وأهمية الوقاية من المرض، وتطوير مجالات العلاج والأدوية، والجانب القانوني للمريض وأسرته، وأخيراً أهمية التشخيص ومراحله.

ويشارك في المؤتمر نخبة من العلماء، والباحثين، والأكاديميين، والخبراء في مجال البحث العلمي من المملكة وخارجها، كما يصاحب المؤتمر محاور تفاعلية لمراحل المرض وأركان حسية لوجستية للمؤتمر، والاتفاقيات والشراكات، كما سيتم تكريم عدد من الجهات والشخصيات الداعمين لرسالة الجمعية والمساندين لأنشطتها وبرامجها المختلفة.

الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر

تعد الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر هي الجمعية الأولى من نوعها في السعودية التي تعنى بالمصابين بمرض ألزهايمر، وتتضمن رؤيتها الريادة في التعريف ونشر الوعي الصحي والنفسي والاجتماعي بمرض ألزهايمر، تحقيقا لرسالتها التي تتمثل في الوصول بمستفيدي الجمعية وذويهم وجميع فئات المجتمع إلى أعلى مستويات الوعي بمرض ألزهايمر، وتفعيل الشراكات الاستراتيجية بين الجهات ذات العلاقة لتحقيق أهداف الجمعية قريبة وبعيدة المدى.

ويمثل المؤتمر والذي يعقد للمرة الرابعة على التوالي، مساعي الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر مع صناع القرار في خدمة المصابين بالمرض، والمطالبة بشمول مرضى ألزهايمر ضمن تصنيف الإعاقة وإدراجهم ضمن القائمة التي تكفل للمريض وأسرته كافة الحقوق والتشريعات، والتي تواكب اهتمام وتوصيات الدولة بقضية ألزهايمر والمصابين به وكبار السن، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- اللذين يقدمان كل أشكال الدعم والمساندة لتلك القضية، ولكل ما من شأنه خدمة قضايا الوطن والمواطن.

وتأتي مواكبة الجمعية مع الرؤية السديدة 2030 والتي وضعتها الجمعية من ضمن أولوياتها وخططها الاستراتيجية، حيث عقدت الشراكات الاستراتيجية في عدد من القطاعات، ومنهم الصحية والاجتماعية، لبذل المزيد من الجهود في تقديم الرعاية والاهتمام بتلك الفئة الغالية، والتعامل مع مرض ألزهايمر في جميع مراحله، والعمل على إيجاد مجتمع واع بذلك المرض من خلال متابعة ودعم البحوث العلمية الخلاقة.

يُذكر بأن الجمعية قد دعت الراغبين بالتسجيل في المؤتمر من المختصين والمهتمين والعاملين في الحقل الصحي ومراكز رعاية كبار السن وغيرها من الجهات ذات العلاقة، إلى تعبئة استمارة التسجيل في الرابط الالكتروني الخاص بالمؤتمر  بعدد 22 ساعة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.