عروض فنية وترفيهية عالمية في مهرجان فرنج الشارقة

يقدّم مهرجان فرنج الشارقة ــ الحدث الأول والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ــ أكثر من 600 عرض فني ثقافي ترفيهي خلال 1100 ساعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تشمل الفنون المسرحية والأدائية على مدار 17 يوماً ابتداءً من 16 يناير وحتى 1 فبراير 2020 ليحوّل إمارة الشارقة إلى منصة فنية وإبداعية متكاملة.

وكشفت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" الجهة المنظمة للمهرجان عن استضافة الإمارة باقة من العروض الأكثر نجاحاً وشعبيّة من مهرجانات "فرنج" حول العالم التي نالت استحسان الجماهير والنقاد من مختلف البلدان والثقافات.

عروض مجانية

ويوفر "مهرجان فرنج الشارقة" مجموعة من الفعاليات العائلية الترفيهية تضم 35 عرضاً خاصاً بأسعار جيدة إلى جانب 30 عرضاً مجانياً في الهواء الطلق يقدمها أكثر من 50 فناناً وفنانة من جميع أنحاء العالم في ثلاث وجهات تابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" واجهة المجاز المائية والقصباء وجزيرة النور.

وتتضمن أبرز خمسة عروض لمهرجان فرنج الشارقة "عرض الفقاعات" الذي يستكشف ديناميكيات الفقاعات ويقدمه الفنان العالمي غراهم ماكسويل من المملكة المتحدة حيث يجمع ماكسويل بين الفقرات الكوميدية والفنية التفاعلية ليمتع كافة أفراد الجمهور.

أفضل عرض موسيقي

ويقدم المهرجان عرض "توم ثام وجيمي ماكدويل" الأسترالي الذي فاز بجائزة أفضل عرض موسيقي في مهرجان فرنج برايتون 2014 ومهرجان فرنج أديليد 2016 بفضل مهارة الفنانَيْن في العزف على آلة الجيتار وأصواتهما الجميلة ومواهبهما المتعددة.

كما يوفر المهرجان للجمهور فرصة ثمينة لمشاهدة عرض "دمى الظل" وفيه تتحول الخردة والأشياء المنزلية المستعملة إلى قصص صامتة مضحكة أبطالها دمى الظل مباشرة أمام أعين الجمهور وتشمل عدداً من العروض الضاحكة.