أمير الرياض يدشن أول فرقة كشفية نسائية في المنطقة

دشن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أول فرقة كشفية نسائية بالمنطقة، وقلد الأوسمة لعدد من القائدات الكشفيات بكلية التقنية للبنات.

أمير الرياض يدشن أول فرقة كشفية نسائية في المنطقة

استقبل الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم، مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة عبدالرحمن بن عمر المقبل، ومنسوبي الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، لعرض إنجازات الإدارة وتدشين الفرق الكشفية النسائية للمنطقة.

وتضمن اللقاء تدشين أمير منطقة الرياض لأول فرقة كشفية نسائية بالمنطقة، وتم تسليمهن الشارة الكشفية، وكذلك تم تسليم الوسام للقائدات الكشفيات بكلية التقنية للبنات بالرياض، وهن القائدة ساره بنت عبدالله الجاسر، والقائدة منال بنت غرسان الزهراني، والقائدة جميله بنت جابر هزازي.

علما بأن اللقاء قد تضمن أيضا تقديم مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة عرضاً لأمير منطقة الرياض عن الإنجازات التي نفذتها الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، مستعرضاً المنشآت التدريبية وأعداد المتدربين والمتدربات بها، كما قدم تقريرا عن برامج الخدمة المجتمعية "أتقن" الذي كان بتوجيهات ودعم من محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الفهيد، وفي نهاية اللقاء سلّم المقبل نسخة من تقرير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض لأمير منطقة الرياض، معبرا عن عظيم شكره وتقديره وامتنانه لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته الدائمة ودعمه الكبير للتدريب التقني والمهني.

الفرق الكشفية النسائية

يُذكر بأن الفرق الكشفية النسائية تسهم في تعزيز انتماء المرأة للوطن وخدمة المجتمع، خاصة وأن المرأة السعودية تتميز بخطوات ثابتة ومتنوعة في المجالات التنموية المختلفة التي تسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ضمن برامجها ومبادراتها أن تسهم في تعزيز مهاراتها الشخصية عبر إطلاق مبادرات تدعم وتشجع الجانب التطوعي وخدمة المجتمع.